«البورصة» و«المقاصة»: إجراءات للاستعداد لترقية «msci»

• تمديد مزاد الإغلاق 40 دقيقة يوم الانضمام للمؤشر
• تغييرات دائمة على آلية التداول

نشر في 06-11-2020
آخر تحديث 06-11-2020 | 00:09
No Image Caption
استعداداً لانضمام الكويت إلى مؤشرات "msci" للأسواق الناشئة، أعلنت بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة اتخاذ سلسلة من الإجراءات الدائمة والمؤقتة، على أن تُطبّق "المؤقتة" منها في تاريخ الانضمام المقرر في أواخر نوفمبر الجاري، أما الإجراءات الأخرى فستكون ذات طبيعة دائمة وجزءاً من آلية التداول، وسيتم تطبيقها اعتباراً من الأحد المقبل فصاعداً.

وفيما يخص الإجراءات الدائمة ستقوم "البورصة" و"المقاصة" بتنفيذ تغييرات دائمة على آلية التداول من خلال تفعيل حسابات التخصيص، وهي آلية مخصصة لمديري الأصول الكبيرة لتجميع أوامر العملاء، ثم تسوية الصفقات وتوزيعها عليهم في نهاية جلسة التداول.

اقرأ أيضا

وسيبدأ التداول يوم الترقية في موعده المعتاد الساعة 9 صباحاً، أما مزاد الإغلاق فسيمدد من 10 دقائق إلى 40 دقيقة اعتباراً من 12:30 ظهراً، على أن يعقبها فترة استراحة مدتها 30 دقيقة حتى الساعة 1:10، ثم يتم التداول على سعر الإغلاق 40 دقيقة حتى 1:50، ويتم انتهاؤه يوم دخول الأموال في الساعة 2:40، على أن تبدأ جلسة الشراء الإجباري 2:50، وتستمر 15 دقيقة حتى تنتهي الساعة 3:05.

على صعيد متصل، قالت "المقاصة"، إنه سيتم تنفيذ الإجراءات المؤقتة من 29 الجاري حتى 7 ديسمبر المقبل، أما الإجراءات الأخرى فستكون دائمة.

وأوضحت "المقاصة" أن "المؤقتة" ستمدد وسيتم تغيير مواعيد عملية رفض التزام أمين الحفظ إلى الساعة 5 مساءً بدلاً من 12 ظهراً، كما سيتم إلغاء إعادة قبول الالتزام بالصفقة في هذه الفترة، والإبقاء على عملية القبول المتأخر للالتزام.

back to top