خاص

30 ألف مواطن عادوا في خطة الإجلاء

● يوسف الجاسم لـ «الجريدة.»: تذاكر المقيمين المخالفين موّلتها الحكومة ● يوسف الفوزان لـ «الجريدة.»: 13250 وافداً غادروا البلاد منذ 13 مارس

نشر في 07-05-2020
آخر تحديث 07-05-2020 | 00:08
مواطنة لدى عودتها أمس على متن آخر رحلات الإجلاء (تصوير نوفل إبراهيم)
مواطنة لدى عودتها أمس على متن آخر رحلات الإجلاء (تصوير نوفل إبراهيم)
بعودة نحو 30 ألف مواطن من أنحاء العالم خلال الفترة الماضية، اختتمت الكويت أمس، خطة «الإجلاء الأكبر»، التي جاءت تلبية لرغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد نتيجة لتداعيات فيروس كورونا.

ووصف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم، في تصريح لـ «الجريدة» أمس، الخطة بـ «الإجلاء التاريخي»، مؤكداً أن «الكويتية» مستعدة لتشغيل أي رحلات أخرى لإعادة مَن تبقى من المواطنين في الخارج.

اقرأ أيضا

وقال إن رحلات «الكويتية» أمس خصصت لإعادة 56 مريضاً ومرافقيهم من القاهرة ولندن، في حين خصصت رحلة الخطوط الجوية القطرية لإعادة الطلبة.

وعن الجهة التي تكفلت بدفع قيمة تذاكر سفر المقيمين المخالفين من الكويت، ذكر الجاسم أن مجلس الوزراء هو الذي تكفل بتمويل طائرات إخلائهم، موضحاً أن مثل هذه الرحلات تسمى Charter، لا تذاكر سفر مدفوعة الأجر.

وكشف المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني يوسف الفوزان لـ «الجريدة»، أنه منذ تعليق الرحلات التجارية من مطار الكويت الدولي وإليه في 13 مارس الماضي، تم تسجيل مغادرة 13250 وافداً بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات الأجنبية.

ومن جانبه، أعلن نائب المدير العام لشؤون المطار صالح الفداغي عن مغادرة 8 رحلات للوافدين أمس إلى كل من بيروت وأصفهان وأنقرة والدوحة والدمام، بالإضافة إلى 3 رحلات إلى القاهرة، مبيناً أن «الطيران المدني» مستعدة لاعتماد أي طلبات من «الخارجية» لإخلاء الجاليات الراغبة في مغادرة البلاد.

back to top