3970 مواطناً وصلوا عبر 28 رحلة جوية من دول «التعاون»

• باسل الصباح: الكرة في ملعبهم... وهم «اليمين اللي تعين»
• وضع ملصق على منازل المحجورين لمنع الزيارة... واستخدام تطبيق «شلونك»

نشر في 20-04-2020
آخر تحديث 20-04-2020 | 00:08
لحظة وصول الرحلة الأولى للعائدين من أبوظبي أمس
لحظة وصول الرحلة الأولى للعائدين من أبوظبي أمس
وسط فرح كبير بعودة أبنائها إلى أحضانها، استقبلت الكويت، أمس، طلائع المرحلة الأولى من خطة عودة المواطنين من الخارج، التي تضمنت وصول 3970 مواطناً عبر 28 رحلة جوية من دول مجلس التعاون الخليجي.

ومع بدء واحدة من أضخم رحلات إعادة المواطنين في تاريخ البلاد، تحوّل مطار الكويت الدولي إلى "خلية نحل"، وشهد استنفاراً حكومياً لاستقبال أولى رحلات الجسر الجوي للمرحلة الأولى، التي تستمر حتى الغد، عبر إجراءات احترازية ووقائية مشددة تعتمد على فحص العائدين وفرزهم بين الحجر المؤسسي والمنزلي حسب حالاتهم الصحية.

اقرأ أيضا

وتزامناً مع العودة، أصدر وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قراراً باعتماد الآلية اللازمة لتطبيق الحجر المنزلي بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحدد القرار الإجراءات الواجب اتخاذها في الحجر المنزلي، مع وجوب التزام الأفراد المحجور عليهم باستخدام التطبيق الإلكتروني "شلونك" لمتابعة حالتهم منزلياً، مشيراً إلى وضع ملصق على منزل الفرد الخاضع للحجر وذلك منعاً للزيارة، حرصاً على صحة المجتمع، والحد من انتشار الوباء.

وفي السياق، وجّه الوزير الصباح رسالة للعائدين من الخارج وذويهم، أكد فيها أن "اليوم يومكم، والكرة في ملعبكم، وحتى تنجح التدابير والإجراءات الحكومية، يجب عليكم الالتزام بالتعليمات الصحية دون تهاون"، مضيفاً: "نحن نراهن على وعيكم وحبكم لوطنكم، وبإذن الله سنكسب لأنكم اليمين اللي تعين".

back to top