كيش بالجبنة (8 أشخاص)

نشر في 25-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2015 | 00:01
No Image Caption
 

يستطيع أولادك مساعدتك في إعداد هذا الطبق اللذيذ والبسيط. تجمع هذه الوصفة بين جبنة شيدر والشبث الطازج. ولكن يمكنك استبدال به أي نوع من الأعشاب الطازجة، مثل البقدونس، أو الصعتر، أو المردكوش، واستمتعي بنكهات مختلفة لذيذة. أما إذا رغبت في زيادة كمية الخضراوات، فأضيفي 4 أكواب من البروكولي الطازجة المقطعة والمسلوقة أو استبدلي بجبنة الشيدار الغرويير وأضيفي نصف كيلوغرام من الهليون (منظف ومقطع إلى قطع صغيرة).

قدمي الطبق مع السلطة الخضراء والميموزا. ولا شك في أنك ستستمتعين.

المقادير:  

 

- 8 بيضات كبيرة.

- كوبان من الحلب والكريما.

- ربع ملعقة صغيرة من الملح.

- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل.

- 113 غراماً من جبنة شيدر المبروشة (كوب).

- ملعقة كبيرة من الشبث الطازج المفروم.

- عجينة فطيرة واحدة (منزلية الصنع أو جاهزة)، مطهوة جزئياً ولا تزال ساخنة.

 

الطريقة:

 

*  ضعي رف الفرن في الوسط وحميه على حرارة 175 درجة مئوية.

*  اخلطي البيض، مع مزيج الحليب والكريما، الملح، والفلفل في وعاء كبير. أضيفي إليه الشيدار والشبث. انقلي الحشوة إلى وعاء سعته أربعة أكواب.

*  ضعي الفطيرة الساخنة على رف الفرن داخل الفرن. وصبي برفق خليط البيض داخل العجينة الساخنة، متوقفة قبل أن تبلغي حافتها العلوية بنحو سنتمتر ونصف السنتمتر (قد يتبقى لديك القليل من الحشوة). من الضروري أن تكون العجينة ساخنة كي ينضج الكيش بالتساوي.

*  اطهي الكيش إلى أن يكتسب سطحه لوناً ذهبياً ويشتد وسطه من دون أن يفق طراوته. أدخلي السكين في الكيش على بعد سنتمترين تقريباً من الحافة، وإن نضج الكيش تخرج السكين نظيفة، أي بعد نحو 40 إلى 50 دقيقة.

*  اتركي الكيش يبرد مدة ساعة على الأقل إلى 3 ساعات. قدمي الكيش ساخناً بعض الشيء أو عندما تصبح حرارته معادلة لحرارة الغرفة.

 

back to top