تاكوس آل باستور (4)

نشر في 22-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2015 | 00:01
No Image Caption
تاكوس آل باستور، التي سميت على هذا النحو تيمناً بالمهاجرين اللبنانيين الذين حملوا معهم أطباقهم الشرق أوسطية إلى المكسيك في مطلع القرن العشرين، أحد أكثر أنواع التاكوس شعبية في الولايات المتحدة. تتطلَّب الطريقة التقليدية نقع شرائح رفيعة من اللحم في خليط من عصير الفاكهة، والفلفل الحار، وتوابل مثل الكمون، والأشيوت، والصعتر البري، مع تكديس هذه الشرائح في سيخ شي عمودي ثم شيها ببطء على جهاز دوار على غرار الشاورما.
تُعتبر هذه الوصفة الغنية بالتوابل أسهل وعلى القدر ذاته من اللذة، فستتناول معها إحدى ألذ شطائر التاكوس التي قد تتذوقها. اختر قطعة من اللحم الخالي من الدهون المخصص للشواء وتخلص من أي دهون قد تكون عالقة فيها.
المقادير:  

- حبة أناناس مقشرة، منزوعة النواة، ومقطعة إلى مكعبات متوسطة الحجم (نحو كوبين) أو 566 غراماً من قطع الأناناس غير المحلاة والمصفاة.

- بصلة حلوة متوسطة الحجم مقشرة.

- ملعقتان كبيرتان من مسحوق الفلفل الحار.

- ملعقة كبيرة من بذور الكمون.

- ملعقة كبيرة من الصعتر البري المجفف.

- ملعقة كبيرة من ملح كوشر.

- ملعقة صغيرة من رقاقات الفلفل الأحمر.

- نصف كيلوغرام من اللحم المقطع إلى شرائح صغيرة.

- ملعقتان صغيرتان من زيت بزور العنب أو الكانولا.

- 8 قطع من تورتيلا الذرة الطازجة.

- نصف كوب من الكريما الحامضة.

- ليمونة حامضة خضراء.

- ضمة من الكزبرة.

الطريقة:

*  احتفظي بنصف كوب من قطع الأناناس والبصل في البراد لتستخدميهما لاحقاً.

*  اخلطي الكمية المتبقية من الأناناس والبصل مع الثوم، مسحوق الفلفل، الكمون، الصعتبر البري، الملح، ورقاقات الفلفل الأحمر في الخلاط الكهربائي حسب الذوق.

*  ضعي اللحم في كيس كبير يمكنك إقفاله بإحكام وانقعيه بالخليط الذي أعددته. تخلصي من أي كمية زائدة من الهواء وأقفلي الكيس بإحكام. اتركي اللحم في البراد طوال الليل.

*  صفي اللحم وتخلصي من كمية النقوع الزائدة.

*  حمي المقلاة على حرارة عالية وأضيفي إليها كمية قليلة من زيت الزيتون وحمي إلى أن يبدأ الدخان بالتصاعد منه.

*  اعملي على دفعات. ضعي التورتيلا في المقلاة، مشكلةً طبقة واحدة إلى أن يصبح لون أسفلها ذهبياً داكناً، أو نحو دقيقة لكل جهة. اقلبي بعد ذلك التورتيلا وواصلي قليها لدقيقة إضافية. لفيها في الختام بورق ألمنيوم وأبقيها ساخنة.

*  أضيقي إلى المقلاة كمية كافية من زيت الزيتون لتغمري القعر وحركيها لتغطي داخل المقلاة بالكامل.

*  ضعي المقلاة على النار إلى أن يبدأ الدخان بالتصاعد من الزيت. أضيفي إليها اللحم وخليط الأناناس وواصلي الطهو مدة دقيقة أو إلى أن تتحمر المكونات. حركي بعد ذلك المقلاة لتقلبي اللحم وواصلي الطهو إلى أن ينضج اللحم بالكامل وتجف كامل العصارة في المقلاة، أي نحو 7 دقائق، مع تحريك المقلاة من حين إلى آخر لقلب المكونات.

*  في وعاء صغير، اخلطي الكريما الحامضة مع عصير نصف ليمونة حامضة خضراء وامزجيهما جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس. قطعي نصف الليمونة الحامضة المتبقي إلى 4 مثلثات.

*  افرمي الكزبرة لتحصلي على ربع كوب منها، واحتفظي بأربع سوق.

*  قدمي التورتيلا مع اللحم وخليط الأناناس، مزيج الأنانس والبصل الذي احتفظت به، الكزبرة المفرومة، القليل من الكريما الحامضة مع عصير الليمون الحامض، وساق كاملة من الكزبرة.

back to top