رحلتكَ... الاستعداد بدقة

نشر في 14-11-2015
آخر تحديث 14-11-2015 | 00:01
No Image Caption
تحتاج كل رحلة مميزة في نهاية الأسبوع إلى تحضير. ومع هذه النصيحة وبعض الخيارات الصحيحة، تصبح مستعداً لأي طارئ وستستمتع بالتأكيد.
يبقى الهدف الأول لإعداد الأمتعة لأي رحلة أن تحمل معك ما تحتاج إليه فحسب. وكي تبلغ هذه الدقة في تحضير الحقائب، عليك أن تختار ملابس تكون مرنة من حيث استعمالها ولونها، كي لا تضطر إلى حمل كثير من الثياب معك. وانطلاقاً من هذه الفكرة، أعددنا نصائح أساسية تساعدك على الاستمتاع بأي نشاط خلال نهاية الأسبوع، من التنزه في الجبال إلى تناول العشاء في المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم لنا {المسافر الدائم} من نيويورك تايمز سيث كوغل، الذي زار 54 بلداً خلال السنوات الخمس الماضية وتعلم الكثير من الدروس بالطرق الصعبة، بعض التوجيهات المهمة والمختبرة. يقول: {عندما أوضب حقيبتي في اللحظة الأخيرة، أواجه كارثة دوماً}.

التحقق من الحقيبة

يبدأ التوضيب الذكي مع الحقيبة: اختر حقيبة متوسطة الحجم تلائم الرحلات القصيرة، فيها مساحة منفصلة. وهكذا تحظى بعازل بين الملابس النظيفة والأحذية الوسخة.

النصيحة الأولى

• اللف والحزم

كي توفر مساحة في حقيبتك وتتفادى التجاعيد البشعة لفّ ملابسك بدل طيها. حتى إن سيث كوغل يتخذ خطوة إضافية، إذ يعدّ حزماً من قطع الملابس التي يرتديها معاً. وهكذا يحرص على ألا {ينسى أي ملابس ضرورية. كذلك عندما يحتاج إلى ملابس محددة، يخرجها في الحال من الحقيبة ولا يُضظر إلى إفراغها كلها بحثاً عن القميص، مثلاً}.

النصيحة الثانية

• أحضر زوجين

ضع في الحقيبة زوجين من الأحذية لا أكثر. يقول كوغل: «يجب أن يكون حذاء خفيفاً مريحاً تنتعله أثناء تنقلك في المدينة ويمكنك استعماله أثناء التمرن (عليك أن ترتدي هذا الحذاء أيضاً خلال السفر بالطائرة). أما الثاني، فيجب أن يجمع بين الحذاء العادي والرسمي، كي تنتعله في المناسبات الأكثر جدية إن دعت الحاجة».

النصيحة الثالثة

• كيس وحاوية

لا يهوى كوغل كثيراً الأدوات المخصصة للسفر، باستثناء أمرين: حاوية غير قابلة للكسر يمكنك إقفالها بإحكام لحفظ السوائل، وكيس للملابس الوسخة يحبس الرائحة. يوضح: “لا تريد أن توضب ملابس وسخة برائحتها الكريهة مع ملابس نظيفة، وخصوصاً إن كنت ستنتقل من مكان إلى آخر أثناء السفر”.

النصيحة الرابعة

• احمل معك مصدر بروتين

قد تميل إلى شراء الطعام من متاجر محطات الوقود وأكشاك المطار أثناء سفرك، ولكن من الأفضل تفادي ذلك. ينصح كوغل: احمل معك وجبة غنية بالبروتين، مثل كيس من الجوزيات أو قليل من البيض المسلوق. {لا تشكل هذه طريقة مثالية لتوفير المال فحسب، بل تُعتبر أيضاً طريقة صحية لتناول الطعام}. بالإضافة إلى ذلك، ستشعر أنك أفضل حالاً عندما تبلغ وجهتك}.

أغراض أساسية خلال نهاية الأسبوع

سترة مزدوجة الاستعمال

احمل معك معطفاً متنوع الاستعمالات يمكنك ارتداؤه أثناء النزهات في الجبال وتناول العشاء في المطعم. تُعتبر سترة BelstaffRoadmaster القطنية العازلة للماء وسيلة جيدة لحماية نفسك من عوامل الطبيعة، فضلاً عن أن جيوبها الكبيرة ممتازة لتخبئة الأشياء القيمة.

بضعة قمصان جيدة

من الممكن وضع قمصان ضيقة عند الخصر تحت السروال أو فوقه للحصول على مظهر مميز. أما القمصان القطنية، فمن الممكن ارتداؤها وحدها عندما ترغب في الاسترخاء أو تحت الملابس عندما يبرد الطقس.

سراويل ممتازة

اختر سراويل تلائم أياً من القمصان التي تحملها معك. وتُعتبر سراويل الجينز الداكنة، سراويل تشينو، أو سراويل المخمل بخمسة جيوب، كتلك التي أعدتها شركة تومي هيلفيغر، خياراً ممتازاً، فضلاً عن أنك تستطيع ارتداءها مرات عدة من دون أن تغسلها.

الاستعانة بحزام

اختر لوناً واحداً لكل القطع الجلدية التي تستخدمها، بما فيها رباط الساعة والأحزمة. قد يكون اللون البني الداكن، مثل حزام Nautica الجلدي خياراً ممتازاً لأنه يلائم شتى الملابس. ولكن احذر من الأسود لأنه يبدو رسمياً جداً.

المعطف الرياضي مهم

تشكل السترة الداكنة رفيق سفر مهماً: فخلال استكشافك مدينة جديدة، تتحول إلى طبقة ملابس عملية تحتوي الكثير من الجيوب. وإن أردت الخروج مساء، فيمكنك الاستعانة بها لتكمل أناقتك مع سروال شينو.

أحذية عالية

تفادَ أحذية العمل الثقيلة أو أحذية تسلق الجبال. اختر أحذية عالية طرية من الجلد البني.

حيلة القبعة

يمكنك ارتداؤها صباحاً عند النهوض من السرير والخروج لتناول القهوة أو لتقيك من أشعة الشمس خلال تنقلك في الخارج. يمكنك الاستعانة بأي قبعة كرة قاعدة قديمة، لكن قبعة Grant Rugger الصوفية لها تصميم بسيط لا يلفت الأنظار.

 ينصح غاريت لايت من Garrett Leight California Optical باستخدام نظارات شمسية لها عدسات مستقطبة.

يقول: {لا تنخدش بسهولة وتمنع وهج الشمس من إيذاء عينيك}. وأثناء توضيب الحقيبة، احرص على وضع النظارات في علبة صلبة.

كن مستعداً لحوض السباحة

احمل معك دوماً ملابس سباحة، حتى لو لم ترد الذهاب إلى الشاطئ. فقد ترغب في الاستمتاع في حوض السباحة التابع للفندق أو في الجاكوزي. كذلك من الممكن ارتداء هذه الملابس أثناء ممارسة الرياضة.

قدمان سعيدتان

احمل معك بضعة أزواج من الجوارب السميكة لترتديها مع الأخذية العالية. وتُعتبر الجوارب الزرقاء من Richer Poorer أكثر تميزاً من الجوارب السميكة العادية التي تستعملها، وخصوصاً أنها تؤمن لك كل الراحة خلال رحلات المشي الطويلة.

back to top