روبيان حار مع النودلز (4)

نشر في 22-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-06-2015 | 00:01
No Image Caption
اختر عادةً الروبيان كلما أردت إعداد وجبة سريعة. لذلك أحتفظ دوماً ببضعة كيلوغرامات منه في الثلاجة بغية إعداد المقبلات أو الوجبات بسرعة ساعة أشاء. يُعتبر الروبيان مثالياً لأنه ينضج بسرعة ويعشقه معظم الناس.
لا شك في أن الطبق التالي ممتاز من النواحي كافة: سهل التحضير، يصبح جاهزاً في أقل من 30 دقيقة، وهو لذيذ بالتأكيد. وما يجعل هذا الطبق أكثر سهولة استخدام نوع صيني أو ياباني من النودلز. يُلائم كلا النوعين هذه الوصفة ولا يستغرق إعدادهما أكثر من خمس دقائق.
المقادير:  

- 255 غراماً من النودلز الصينية.

- كوبان من أزهار البروكولي.

- كوبان من البازيلاء.

- نصف كيلوغرام من الروبيان المقشر والمنظف.

- قليل من الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج.

- ملعقة صغيرة من البابريكا المدخنة.

- ربع ملعقة صغيرة من رقاقات الفلفل الأحمر المسحوق.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل الطازج المفروم.

- 6 بصلات خضراء مع فرم الجزءين الأبيض والأخضر فرماً ناعماً كل على حدة.

الصلصة:

- الجزء الأبيض من البصل الأخضر المفروم.

- فصا ثوم مسحوقان.

- ثلث كوب من الصويا القليلة الملح.

- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

- ملعقتان كبيرتان من خل الأرز.

- ملعقتان كبيرتان من السكر الأسمر.

- ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض الأخضر.

- نصف ملعقة صغيرة من رقاقات الفلفل الأحمر المسحوق.

الطريقة:

*  أطهي النودلز وفق التوجيهات على العلبة. وخلال الدقيقتين الأخيرتين من وقت الطهو، أضيفي البروكولي والبازيلاء. صفي الخليط وضعيه جانباً.

*  ضعي الروبيان في وعاء وطيبيه بالملح، الفلفل، البابريكا، ورقاقات الفلفل الأحمر.

*  في مقلاة كبيرة، حمي زيت الزيتون وأضيفي الروبيان واطهيه إلى أن يصبح لونه وردياً ويفقد شفافيته. رشي فوقه بعد ذلك الزنجبيل وشرائح البصل الأخضر. قلبي المكونات لتمتزج جيداً.

*  في وعاء أو طبق كبير مخصص للتقديم، اخلطي مكونات الصلصة وأضيفي إليها النودلز مع الخضروات والروبيان. قلبي المكونات لتغطي الصلصة الروبيان والنودلز قبل أن تقدمي الطبق.

*  في الحصة: 393 سعرة حرارية (18% من الدهون)، 8 غرامات من الدهون (غرام من الدهون المشبعة)، 47 غراماً من النشويات، 33 غراماً من البروتين، 44 مليغراماً من الصوديوم، 181 مليغراماً من الكولسترول، 129 مليغراماً من الكالسيوم، و4 غرامات من الألياف.

نصائح:

*  لسرعة أكبر في إعداد هذا الطبق، استخدمي روبيان مطهواً ومجلداً. يكفي أن تذيبي الروبيان، تطيبيه كما هو محدد في الوصفة أدناه، وتضعيه على النار فترة قصيرة ليسخن فحسب.

*  استبدلي أي نوع مطهو من المعكرونة الرفيعة بالنودلز الآسيوية.

*  اطهي الخضروات مع النودلز خلال الدقيقتين الأخيرتين من وقت الطهو. هكذا توفرين الوفت وتطهينهما حتى يصبحا طريين من دون أن يفقدا قرمشتهما.

*  للحصول على صلصة أكثر كثافة، اخلطي نحو ملعقة صغيرة إلى ملعقتين من نشا الذرة مع الصلصة وضعيها على نار متوسطة إلى أن تشتد. ويمكنك استخدام هذه الصلصة لأي طبق من المقالي أو كغموس أو نقوع.

back to top