8 نصائح للحفاظ على بشرتكِ شابّة

نشر في 24-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2016 | 00:01
No Image Caption
تظهر علامات التقدّم في السنّ على البشرة أوّلاً، فيصيبها جفاف، وتصبح رقيقة وهزيلة وتخسر بعض مرونتها.
في ما يلي ثماني استراتيجيات فاعلة تساعدك على الحفاظ على بشرتك بأفضل حالاتها.
احمي بشرتك: يؤدّي التعرّض لأشعة الشمس بصورة دائمة ومنتظمة إلى شيخوخة البشرة ويساهم في ارتسام الخطوط والتجاعيد عليها. لذا ضعي كريمات واقية من الشمسSPF  بعيار 30 أو ما فوق للحماية من الأشعة ما فوق البنفسجية. ولمزيد من التدابير الوقائية، ضعي قبعة واسعة الحواف ونظّارات شمسية عندما تخرجين.

ليكن وقت الاستحمام قصيراً: من شأن الحمام السريع الذي يدوم خمس دقائق ترطيب بشرتك. لكن عندما يطول أكثر من 10 دقائق، يطرد الرطوبة ويسبّب الجفاف.

أخفضي حرارة الماء: ينزع الماء الساخن الزيوت الطبيعية من البشرة. لذلك من الأفضل أن يكون دافئاً وليس مغلياً.

رطّبي بشرتك: ما إن تنتهي من الاستحمام، ضعي كريماً مرطبّاً على جسمك كي تتسلّل الرطوبة داخلها. ابحثي عن كريمات تحتوي على المكوّنات التالية التي تحفظ الرطوبة في الجسم: الميثيكون، والغليسرين، والزيوت المعدنية، وحمض الهيالورونيك. لا تنسي أن تضعي الكريمات المرطّبة على وجهك أيضاً: استخدمي نوع الكريم الذي يتناسب مع نوع بشرتك، سواء كانت جافّة أو دهنية أو مزيجاً من الاثنين.

• استخدمي مطهّراً ناعماً خالياً من العطور القوية التي من شأنها أن تسبّب الجفاف لبشرتك. ابتعدي عن المنتجات المضادّة للشيخوخة التي تحتوي على مكوّنات كالريتينويد وحمض ألفا هيدروكسي التي تثير البشرة.

• ترطيب الجوّ: خلال الطقس البارد، شغّلي أجهزة الترطيب لإضافة الرطوبة إلى هواء المنزل.

• ارتدي قفازات: يصيب الجفاف يديك أيضاً، خصوصاً في فصل الشتاء. فالقفازات تحمي بشرتك من الطقس القاسي.

• اقلعي عن التدخين: لا يسبّب التدخين أمراضاً كثيرة وسرطانات فحسب، بل يقلّص أيضاً تدفّق الدورة الدموية ويساهم في ارتسام التجاعيد على البشرة ويفقدها رونقها.

back to top