الخضراوات لتحضير حساء لذيذ

نشر في 01-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-07-2014 | 00:01
No Image Caption
الحساء طبق مشبع ولا شك أنه سيشعرك بالتحسن عند تحضيره مع المقادير المناسبة.
تقول بيثاني ثاير، اختصاصية تغذية مسجلة ومتحدثة إعلامية في أكاديمية التغذية وعلم الغذاء: {تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول الحساء قبل وجبة الطعام يعني تراجع السعرات الحرارية المستهلكة. السائل يوفر ذلك الشعور بالشبع}.
يكفي البحث عن أحدث الاتجاهات الغذائية لابتكار وصفات حساء لذيذة. الخضروات متوافرة في كل مكان في الوقت الراهن وثمة سبب وجيه لذلك. هي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن: «يعني استعمال الخضروات الورقية الخضراء والخضروات الصليبية أنها ستكون غنية بالفيتامينات والألياف. وتحتوي الأنواع الخضراء على الكلوروفيل الغني بالمغنيسيوم. الذي يخفّض خطر الجلطات الدماغية والسكري وهشاشة العظام».

ثمة نصائح أخرى لتحضير حساء صحي: استعملي المرق المنخفض الصوديوم والفاصولياء المعلّبة من دون ملح مضاف والخضروات الطازجة أو المجمّدة.

في ما يلي نسلّط الضوء على خمسة أنواع لذيذة ومفيدة من الحساء. تقلّ فيها كمية الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية وهي غنية بالفيتامينات والألياف.

تحضير المرق

يمكنك تحضير المرق بنفسك كأساس لمختلف أنواع الحساء. إليك الطريقة المناسبة: ضعي دجاجة كاملة مع الماء والخضار (بصل، جزر، كرفس) في طباخ بطيء. دعي المقادير على نار خفيفة طوال اليوم. انزعي الدجاجة واختاري اللحم منها وصفّي السائل في وعاء. برديه ثم ضعيه في البراد. دعيه جانباً إلى أن تطفو الدهون على السطح وتتشكل طبقة هلامية. انزعي تلك الطبقة وتخلصي من الدهون.

back to top