مرشد «الإخوان»: عود ثقاب يشعل مصر

نشر في 18-03-2010 | 00:07
آخر تحديث 18-03-2010 | 00:07
حذر المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر محمد بديع، خلال حفل أقامته الجماعة لتكريم عدد من أعضائها المفرج عنهم من السجون أمس، من تردي الأوضاع في البلاد.

وقال بديع في كلمة خلال الحفل الذي دُعي إليه ممثلون عن بعض القوى السياسية المصرية المعارضة: "مصر أصبحت أشبه بغرفة مشبعة بالغاز، وعود ثقاب واحد قد يؤدي إلى اشتعال الغرفة في هذا الجوّ المشحون الذي يحتاج إلى نوافذ الحرية"، إلا أنه أكد أن الجماعة والنظام "في سفينة واحدة ولن نتركهم يخرقونها".

ورأى بديع أن جماعته "تحمل رسالة سامية للإصلاح ليس داخل مصر فقط، ولكن على مستوى الوطن العربي والإسلامي"، معتبراً أن أبلغ دليل على ذلك "أن زوجات وأبناء المسجونين لم يطالبوا بالإفراج عن ذويهم بقدر ما تظاهروا ضد ما يحدث للمسجد الأقصى".

وطالب المرشد العام أقباط مصر في الداخل والخارج بألا يقتصروا على المطالبة بحقوقهم فقط، ولكن أن يسعوا إلى نيل كلّ فرد من الشعب المصري حريته سواء كان قبطياً أم مسلماً "لأن يد البطش طالت المسلمين والأقباط في هذا الوطن".

ودعا المنسق العام لحركة "كفاية" عبدالحليم قنديل خلال حفل "الإخوان" إلى تشكيل ما أسماه بـ"البرلمان الشعبي"، الذي يتكوّن من 500 شخصية من رموز المعارضة ودعاة النضال وراغبي التغيير من جميع الفصائل والتيارات السياسية من أجل وضع نهج محدد، يوازي الجهود الأخرى التي تسعى إلى التغيير.

وطالب الشعب المصري بمقاطعة الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة، معتبراً أن ذلك "واجب ديني"، لافتاً الى أن الضربات الأمنية المتتالية بحق جماعة "الإخوان" أثبتت "زيف ادعاءات النظام المصري في ما يخص الحرية والديمقراطية".

يذكر أن إجمالي عدد المحبوسين والمحتجزين من جماعة "الإخوان المسلمين" وصل إلى 345، على رأسهم نائبا مرشد الجماعة خيرت الشاطر ومحمود عزت، إضافة إلى 4 من أعضاء مكتب الإرشاد، هم: عصام العريان ومحيي حامد وعبدالرحمن البر وأسامة نصر.

back to top