الرومي يصدر «خمسون عاماً مع القراءة والكتابة»

نشر في 24-04-2024
آخر تحديث 24-04-2024 | 17:52
غلاف الإصدار
غلاف الإصدار

خمسون عاماً من الكتابة بالصحف والمجلات الكويتية والعربية وضعها الدبلوماسي والكاتب محمد أحمد المجرن الرومي بأحدث إصداراته بعنوان «خمسون عاماً مع القراءة والكتابة».

جاء الكتاب بعد 5 كتب نشرها على التوالي «آراء وخواطر» و«قضايا وآراء» و«العلاقات الكويتية – القطرية» و«رسائل» و«نشأة وتطور وزارة الخارجية الكويتية»، وقريباً سيخرج عنوان جديد يتناول «العلاقات الكويتية – البريطانية».

ويشير بالمقدمة إلى أن حبه واهتمامه بالصحافة بدأ عندما كان طالبا بمدرسة الشامية عام 1962، وأنشأ مع أحد زملائه جريدة الحائط.

اهتمامه بالمرحلة الثانوية بعد أن التحق بثانوية الشويخ، انصب على قراءة الكتب مما أعطاه دفعة قوية لتقوية لغته العربية، وفي الجامعة ساهم بكتابة أبحاث كانت تنشر بمجلة تصدرها كلية الاقتصاد بجامعة الكويت.

أول مقال صحافي كتبه بتاريخ 20/9/1972، وعلى يد علي بن يوسف الرومي بمجلة مرآة الأمة، ثم كتب بالوطن والسياسة والأنباء والقبس.

بعد تخرجه في جامعة القاهرة مارس الكتابة في مجلة الندوة، التي تصدرها رابطة الطلبة الكويتيين بالقاهرة، وكتب أيضا في مجلة الشامية والشويخ، التي تصدر عن جمعية الشامية التعاونية، وصارت له كتابات في «القبس» وجريدة «الجريدة» حتى عام 2022.

وتوزعت كتاباته الصحافية على عدد من الصحف العربية والخليجية، وكذلك بصحافة السويد، عندما كان سفيراً لبلاده فيها، ويروي قصة أول كتاب اشتراه، وضم الكتاب عددا من المقالات التي نشرها.

back to top