هوندا تكشف عن أكورا RDX الجديدة بالكامل في الكويت

نشر في 30-08-2015
آخر تحديث 30-08-2015 | 00:01
«الملا» نظمت حفلاً ضخماً للافتتاح وسط حضور حاشد
مجهزة بمحرك i-VTEC V6 بقوة 278 حصاناً بسعة 3.5 ليترات
بلون مختلف وجديد، كشفت شركة المُلا العالمية لتجارة السيارات الوكيل الحصري لعلامة أكورا في الكويت عن جديدها لعام 2016 بطرح طرازها الجديد كلياً RDX، والذي جاء بتصميم غير مسبوق وحصري من صاحبة الفخامة اليابانية أكورا، وذلك في حفل إطلاق ضخم وسط حضور حاشد في مقدمته عدد كبير من قيادات الشركة والإعلاميين.

«الجريدة» حضرت حفل الإطلاق، وتسلط الضوء اليوم على جديد أكورا للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة. في حين دعا المدير العام لشركة أكورا في الكويت عماد ملاعب الراغبين في تجربة قيادتها إلى الحضور للمعرض لمعرفة قوة وعزم وأداء هذه العلامة التجارية بشكل عام، وRDX الجديدة بشكل خاص.

في خطوة جريئة، كشفت شركة هوندا موتور "مكتب إفريقيا والشرق الأوسط" عن اكورا الجديدة صاحبة اقدم علامة للسيارات اليابانية الفاخرة الاربعاء الماضي من خلال طرازها RDX الجديد كلياً في الكويت، لتضاف إلى سلسلتها المكونة من MDX وTLX منذ عقدين، لتواصل هوندا إرساء معايير جديدة في تصميم وهندسة السيارات من خلال الابتكار الجريء، والإحساس المرهف بالجمال، والأداء عالي الدقة والإتقان.

وتمثل RDX بالكامل إضافة رائعة إلى سلسلة العلامة التجارية أكورا في المنطقة، والتي تعتبر الجيل الثاني من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) لخمسة ركاب من أكورا التي تركز على الرقي، والأداء العالي، والفخامة والطابع الرياضي، فضلا عن أنها رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) بحجم مناسب، تتمتع بالتقنيات المميزة من أكورا لتقدم التوجه لمنتجات أكورا القائم على "التناسق الكامل بين الإنسان والآلة".

وتمتاز RDX الجديدة بالكامل بهيكل مصقول، انسيابي وعالي الكفاءة من الناحية الأيروديناميكية، أضواء Jewel Eye نوع LED، مقصورة من الجلد، تشغيل المحرك عن بُعد وبمحرك قوي سعة 3.5 ليترات مع نظام إدارة السيلندرات المتغير. وتكتمل أضواء Jewel Eye نوع LED مع شبك بتصميم ثلاثي الأبعاد، أما في الخلف فتكتمل الأضواء نوع LED مع تصميم لأنبوب من الأضواء.

محرك i-VTEC

يدفع أكورا RDX 2016 محركٌ i-VTEC V6 سعة 3.5 ليترات مع نظام إدارة السلندرات المتغير (VCM™)، ينتج قوة تصل إلى 278 حصانا عند 6200 دورة في الدقيقة وعزماً يصل إلى 342 نيوتن – متر عند 4200 دورة في الدقيقة، ليضمن أداءً مذهلاً.

يسمح نظام إدارة السلندرات المتغير بإيقاف عمل ثلاثة من سلندرات المحرك الستة في ظروف الحمل الخفيف، ليساعد RDX 2016 القوية على الارتقاء في الاقتصاد باستهلاك الوقود. يبلغ معدل استهلاك RDX من الوقود على كل أنواع الطرقات 11.3 كلم/ ليتر. هذا المعدل يُعتبر رائعاً إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن RDX مجهزة بمحرك سعة 3.5 ليترات. وباستخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع تبديل رياضي متتابع (Sequential SportShift)، ستوفر RDX قيادة بكل العجلات مع تحكم ذكي.

تصميم مختلف

يركز التصميم الخارجي لأكورا RDX 2016 الجديدة بالكامل على الطابع الرياضي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV). فهي تتمتع بشكل وحضور قوي مع عجلات قياسية من الألمنيوم قياس 18 بوصة، وبإطارات تعمل بالتضافر مع أقواس كبيرة للعجلات. تم اعتماد هذه العجلات الرائعة من الألمنيوم لتتماشى مع ذوق الزبائن في الكويت.

وتتميز RDX أيضاً بتصميم مصقول وأيروديناكي في الخارج يعطي شكلاً انسيابياً، خاصاً، رياضياً وراقياً. كذلك، تتمتع أكورا RDX 2016 الجديدة بالكامل بعدد من المزايا القياسية الرائعة في الخارج مثل أضواء للضباب، فتحة في السقف تعمل بلمسة واحدة، جناح هوائي على الباب الخلفي ومخمدات للصدمات في غطاء المحرك.

داخلية ذكية

تسلط أكورا RDX الجديدة بالكامل على فخامتها المميزة مع مقاعد من الجلد، إضافة إلى تغليف بالجلد لعجلة القيادة ومقبض مبدل السرعات. في مقدمة المقصورة، يتميز مقعدا السائق والراكب الأمامي بتعديل كهربائي في 8 اتجاهات مع ذاكرة، تهوية وتحكم بدرجة الحرارة لأجوائهما، إلى جانب نظام ملاحي باللغتين العربية والإنكليزية على شاشة قياس 8 بوصات.

وترتقي الفخامة في RDX إلى مستوى أعلى من خلال تجهيزها بمزايا جديدة في الداخل مثل الدخول الذكي، واقيات من أشعة الشمس في صف المقاعد الثاني، نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مكيف هواء أوتوماتيكي ذكي، وفتحات لمكيف الهواء في الخلف.

تكنولوجيا أكورا

إضافة إلى كل ذلك، تضم أكورا RDX 2016 الجديدة بالكامل مجموعة من تقنيات أكورا المميزة، مثل الأضواء Jewel Eye™ الأمامية نوع LED والنظام الصوتي Acura/ELS Studio القوي مع 9 مكبرات للصوت وصبووفر. وتقدم أكورا RDX الجديدة بالكامل مجموعة من تقنيات نشيطة لرؤية ومساعدة السائق، تتضمن كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية، نظام تثبيت السرعة، مرآة للباب مع تدفئة وذاكرة ومع ضوء LED لإشارة الانعطاف، إضافة إلى تظليل أوتوماتيكي للمرآة في الوسط.

الأمن والأمان

بالارتكاز على مبادرة أكورا "السلامة من خلال الابتكار"، تضم RDX تقنيات رائدة للسلامة من بينها تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE™) الشهيرة لبنية الهيكل، وسلسلة واسعة من الوسائد الهوائية (من بينها أمامية، جانبية وستائر هوائية جانبية)، ونظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA)، ونظام الفرامل المانعة لانغلاق العجلات (ABS) مع نظام مساعدة الفرامل (Brake Assist) ومقاعد أمامية مع مساند نشطة للرأس. فضلاً عن ذلك، تم تقوية RDX لتحظى بأعلى تصنيف للسلامة من NCAP. وهذا الأداء الرائد في فئته للسلامة يحظى بالتقدير من NHTSA مع نيله على 5 نجوم على إجمالي أداء السلامة، ما يعزز ريادة أكورا في مجال السلامة.

ملاعب لـ الجريدة.: سعرها 12950 ديناراً

كشف المدير العام لـ"أكورا" في شركة الملا العالمية لتجارة السيارات عماد ملاعب أن RDX الجديدة متوافرة حالياً في صالة معرض الوكالة، مشيراً إلى بدء فتح باب استقبال الطلبات رسمياً، مضيفاً "نتوقع نجاحا كبيرا لهذه السيارة".

وقال ملاعب في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن سعر RDX يبلغ 12.950 دينارا، مشيراً الى ان جميع سيارات الوكالة تتضمن تأمينا شاملا وصيانة مجانية 5 سنوات أو 50 ألف كلم، الى جانب خدمة الطريق خلال 24 ساعة، لافتا إلى أن "العميل لو نفذ منه البنزين واتصل علينا فسنرسل شخصا لمساعدته".

ودعا ملاعب كل من لديه الرغبة في تجربة قيادة RDX إلى سرعة الحضور لمعرض الوكالة الواقع على الدائري الرابع، مضيفاً "حياكم الله وأدعوكم للحضور لمعرفة متعة قيادة مركباتنا وعزمها وقوتها وعما يميزها عن غيرها".

7 ألوان

تتوفر أكورا RDX بالألوان السبعة التالية من الخارج، وهي أبيض دايموند لؤلؤي وفضي سلايت معدني وغرافيت لامع معدني وأسود وكريستال لؤلؤي وأحمر باسك لؤلؤي وبني كونا كوفي معدني وأزرق أوبسيديان لؤلؤي، إضافة إلى توفرها بجلد بلون أسود أو بيج في الداخل.

«الملا» وكيلاً رسمياً

تتوفر منتجات أكورا بالشرق الأوسط في الكويت عبر وكيل حصري تم تعيينه رسمياً وهو شركة المُلا العالمية لتجارة السيارات.

ومنذ 9 مارس 2015، أصبح الوكيل مسؤولاً عن المبيعات وخدمة بعد البيع من خلال تسهيلاته، وعملياته وضيافته الفائقة التطور ليوفر تجربة عالية الفخامة لعملاء أكورا.

أكورا في سطور

استوحي اسم أكورا (ACURA) من كلمة (acu) باللاتينية، وتعني الدقة ميكانيكياً أو صُنع بدقة عالية.

وقدمت هوندا علامة أكورا التجارية إلى أسواق الولايات المتحدة في 1986 لتكون أول علامة تجارية يابانية فاخرة، وفي البداية ظهرت سيارتان: "ليجيند" السيدان و"إنتيغرا" الكوبيه الرياضية والسيدان. رسمياً، تتوفر علامة أكورا التجارية في سبعة أسواق، الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، والمكسيك، والصين، وروسيا، وأوكرانيا وبنما، وستكون الكويت السوق الثامن.

 في 2014، باعت أكورا على صعيد عالمي 190000 وحدة، وكانت أفضل سنة منذ 2007 من حيث المبيعات السنوية، والثالثة على التوالي في ارتفاع المبيعات في سوق الولايات المتحدة شديد المنافسة.

واصلت أكورا إرساء معايير جديدة في تصميم وهندسة السيارات على مدى عقدين من خلال الابتكار الجريء، والإحساس المرهف بالجمال والدقة في التصنيع.

ومن خلال تقديم تقنيات عالية التطور مثل نظام التحكم الفائق للقيادة بكل العجلات (SH-AWD®)، والتوقيت المتغير للصمامات، والتحكم الإلكتروني بالرفع (VTEC®)، وهيكل بتصميم الهندسة المتوافقة المتقدمة (ACE)، لم تتوقف أكورا أبداً عن إعادة تحديد معنى فائق الحداثة.

وتستهدف العلامة التجارية أكورا العملاء "المميزين" الذين يبحثون عن سيارة رائعة ذات أداء مذهل، راحة لا تضاهى ومزايا متقدمة للسلامة- مع أعلى درجات الانتباه للتفاصيل. وتمتد العناية البالغة التي توليها لكل سيارة تصنعها للبلوغ إلى المجتمعات والبيئة أيضاً.

back to top