250 مشروعاً يعرضها معرض «العقار والاستثمار» من 15 دولة

نشر في 02-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2015 | 00:01
أعلنت مجموعة توب إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات اكتمال استعداداتها لإطلاق فعاليات معرض العقار والاستثمار "معرض المعارض العقارية في الكويت"، الذي تنظمه المجموعة بأرض المعارض بمشرف في القاعة 8، من 6 إلى 11 أبريل، برعاية وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الشيخ نمر الفهد، ووسط مشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية تعرض اكثر من 250 مشروعا بحوالي 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض، والتي تتوزع بين عدة دول، الكويت وعمان وتركيا والبوسنة وبريطانيا والمانيا.

«القصور الحديثة»

قال مدير عام شركة القصور الحديثة لإدارة وتطوير الأراضي والعقارات محمد فتحي إن الشركة ستبدأ فتح باب الحجز في مشروع بارك أوليفيا، الكائن في مدينة كوشاداسي التركية، والذي يتميز بإطلالة فريدة من نوعها على بحر إيجه وجزر اليونان، كما انه يتميز بتعددية مساحات وحداته بمساحات صافية تبدأ من 136م2 للغرفتين، و162م2 للثلاث غرف، و220م2 الدوبلكس أربع غرف، و270م2 الدوبلكس خمس غرف، حيث سيتم تسليم المشروع أكتوبر 2015، مع إمكانية التقسيط مدة عامين بدون فوائد.

«كابيتال لاند»

من جهته، قال سامي العامر المدير العام لشركة كابيتال لاند، إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في التسويق والتطوير العقاري، إن الشركة عكفت على تعزيز مكانتها الاستراتيجية الرفيعة من خلال تسويق وإدارة مشروعات عقارية واستثمارية عالية وبأسعار مميزة وخدمة التأجير للمالك بعد الشراء.

واضاف العامر انه "تم بحمد الله بيع جميع وحدات جوهرة صلالة 1 وجوهرة صلالة 2، ونحن نعمل الآن على تسويق جوهرة صلالة 3، وجوهرة مسقط، كما تقوم الشركة بتسويق الأراضي بعمان، وكذلك العمارات التجارية بعائد استثماري يتجاوز 10 في المئة".

«فاين» التجارية

وذكر مدير عام شركة فاين التجارية أحمد القيسي ان "فاين" أعدت للمشاركة في هذا المعرض مشروعا عقاريا مميزا في مدينة بودروم التركية، وهو مشروع التلال الخضراء الذي يقع على قمة تلة رائعة محاطة بالخضرة والطبيعة وبإطلالة بحرية. وأضاف القيسي ان المشروع يقع على بعد 10 كم من المطار الدولي، وعلى مسافة 1.900 متر من البازار المركزي فيغلوك- بودروم، كما أن للمشروع اطلالة رائعة على خليج غولوك في بودروم.

ولفت إلى أن المشروع يضم مجموعة من شقق التمليك، من بينها 24 شقة دوبلكس 5+1 مساحة 250 مترا مربعا، و12 شقة 3+1 مساحة 150 مترا مربعا، و30 شقة 2+1 مساحة 120 مترا مربعا، إلى جانب قدرة الشركة على تأمين الطلبات الخاصة للعملاء من خلال إيجاد الحلول العقارية سواء كانت للسكن او للاستثمار.

«الخليجية المتحدة»

أكد المدير العام للشركة الخليجية المتحدة العقارية ناصر شديد: "وعدنا بتنفيذ افضل المشاريع الكويتية على ارض تركيا، والتزمنا بالتنفيذ في المدة المتفق عليها، واوفينا بالتسليم بالموعد المحدد".

واضاف شديد: "نظرا للاستثمار العقاري الهائل داخل الكويت للجمهورية التركية بمشارعها المتعددة قمنا بالإعلان في يناير 2013 عن افضل تحفة معمارية بمدينة كوشا داسي، وهو مشروع ايفز ريذدنس، وقد انتهينا منه بالفعل، وقمنا بتسليم صكوك الملكية للعديد من الوحدات".

وزاد ان مشروع ايفز ريزدنس هو عبارة عن كمبوند سكني بكوشا داسي على مساحة 8500 متر مربع، خمس عمارات سكنية بخمسة ادوار بخلاف مجموعة من المزايا المتعددة مثل الجيم والسونا والحمام التركي المتميز وحمامات السباحة، وتم البناء على مساحة 40 في المئة من المشروع و60 في المئة مساحات شاسعة من الخضار والرفاهية والجمال الخلاب للطبيعة.

«مسلك الخير»

أعلن المدير العام لشركة مسلك الخير العقارية إيهاب علام مشاركة الشركة في المعرض، وستطرح مجموعة مميزة من المشاريع العقارية، منها مشروع "منتجع الصفوة" في سراييفو، الذي تم بيع 45 في المئة منه في فترة قصيرة منذ بداية طرحه، مضيفا أن ما يميز المشروع أنه استثمار حقيقي بأسعار حقيقية مميزة وعائد استثماري يعتبر الأعلى في الخليج، حيث تقدر تكلفة المشروع بـ4 ملايين دينار.

الجدير بالذكر أن منتجع الصفوة ملكية خاصة لشركة وإدارة كويتية، وهي شركة إنجازات المستقبل العقارية، بإدارة نايف أبوشيبة الذي قال إنه تم اختيار الموقع بعناية حتى يتناسب مع متطلبات الذوق العربي والخليجي، حيث يضم مسجدا و3 ديوانيات للرجال والنساء ومطاعم وكوفي شوب وسوبر ماركت وغرفة ألعاب للأطفال وملاعب كرة قدم وسلة، إضافة إلى مكتب سياحة لمساعدة الملاك، فضلا عن حديقة زهور وبحيرات وجندول مائي.

«بافاريا»

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة بافاريا الدولية ثامر الشريفي ان الشركة ستطرح خلال مشاركتها في المعرض مشاريعها المتعددة التي تقع بضاحية صباح السالم والسالمية، والتي تضم العديد من النماذج السكنية المتنوعة والمساحات المختلفة.

ولفت الشريفي إلى أن مشاريع بافاريا تمتاز بأعلى ضمان للجودة في أعمال البناء ومستوى التشطيب وتنوع الخدمات، كما ان مجموعة بافاريا تعتبر المالك لجميع مشاريع الشركة، وأيضا هي المنفذ لجميع الأعمال الإنشائية (شركة بافاريا للتجارة العامة والمقاولات)، وكذلك المسوق الحصري لمشاريع الشركة فقط، في محاولة للجمع بين أرقى التشطيبات والخدمات مع أقل الأسعار، مقارنة بالأسعار الحالية في السوق المحلي.

«برستيج المتحدة»

قال المدير التنفيذي عضو مجلس الادارة في شركة برستيج المتحدة العقارية نواف البدر إن الشركة تشارك في المعرض لتسويق عدة مشاريع في البوسنة والهرسك، مؤكدا ان "تخصصنا في الاستثمار العقاري في البوسنة ناتج من متابعتنا الطويلة لهذا السوق الواعد، فالبوسنة تجمع بين جمال الطبيعة وتوجه رؤوس الاموال الخليجية والعالمية، والمرونة القانونية والتسهيلات الاجرائية للاستثمار، ما يجعلها قبلة للمستثمر الواعي والذكي، ورؤيتنا تتمحور حول توفير الفرص الواعدة، في اطار قانوني آمن متكامل، وان كسب ثقة عملائنا هي غايتنا ومصداقيتنا هي رصيدنا".

واضاف: "وتأخذ شركة برستيج على عاتقها تقديم افضل المشاريع وبأفضل الاسعار، وتعتمد على الدراسة العميقة والدقيقة لأي مشروع يمكن أن تطرحه في السوق وقبل البدء في اعتماده، ما يساعد ويضمن للمستثمرين الاستثمار الايجابي".

«ريماكس»

وذكر الرئيس التنفيذي لمؤسسة ريماكس العقارية خالد قطوم أنه نظرا لاعتبار السوق العقاري العماني احد اهم الاسواق النشطة على مستوى الخليج العربي حاليا، وخصوصا بمحافظة صلالة، حيث تم تسويق اكثر من مشروع سكني بهذه المنطقة من خلال المؤسسة وانهائها بالكامل، فإنها ستطرح مجمعا سكنيا بمنطقة الوادي.

وزاد قطوم ان المشروع (الحديقة) يعتبر من اهم المشاريع السكنية بولاية صلالة، وهو عبارة عن 3 بنايات متصلة تشمل 86 شقة، كل بناية تضم 5 ادوار ويشمل حمامات سباحة والعاب ترفيهية ودار حضانة للاطفال وسوبر ماركت ومطاعم وكافيه وصالات استقبال ومواقف سيارات وناديا صحيا ساونا وجاكوزي وصالات رياضية وامن 24 ساعة، ويتم تسليم الوحدات مؤثثة بالكامل تأثيثا فندقيا 5 نجوم، بأسعار مميزة بتسهيلات بالسداد: 30 في المئة دفعة مقدمة واقساط على سنتين ونصف.

«سارة هوم»

اعلن رئيس مجلس ادارة شركة سارة هوم للمجمعات السكنية الاستثمارية بالمهبولة لشقق التمليك عدنان العنزي مشاركة الشركة في معرض العقار، حيث إن الشركة تقدم افضل العروض الاستثمارية على الاطلاق بسوق العقار المحلي، واقل الاسعار.

وتابع العنزي ان الشركة "توفر عروضا استثمارية مختلفة لتناسب جميع فئات المستثمرين من شقق تحت الانشاء تتيح للمستثمر سداد المبلغ على دفعات، وتتوافر شقق جاهزة للتسليم وشقق جاهزة ومؤجرة بمدخول شهري، ونتميز بمشروعات قريبة من الخدمات ومداخل ومخارج سهلة".

واردف: "وتتمتع الشركة بمستوى عال من التشطيبات التي ترضي العملاء، وتوفير خدمات الصيانة ما بعد البيع، وبفضل الله مستمرون في تقديم مشاريع جديدة سارة 32، ويتبقى منه عدد محدود جدا، ومتوفر عدد شقق متاحة بمشروع سارة 33، ونترقب تقديم مشروع سارة 34، ليضاف الى قائمة مشاريع الشركة العديدة".

«سينار الدولية»

وذكر مدير تطوير المشاريع في شركة سينار الدولية العقارية علي العومي ان "تركيا تعتبر في الفترة الحالية الأبرز سياحيا، ومن خلال متابعتنا المباشرة للسوق التركي ودراستنا له، وبحثنا عن أفضل المناطق التي تصلح لأن تكون مصيفا".

واضاف العومي: "كما اننا نسعى لتقديم مشروع سياحي مميز من جميع نواحيه، ابتداء من المنطقة ومن موقع المشروع ومن التصاميم وانتهاء بالتسليم، لذلك فقد اخترنا منطقة شيلا ذات الموقع المميز، والتي تقع في اسطنبول، وتطل على البحر الأسود، بحيث تعتبر من أجمل المناطق المطلة على البحر الأسود في تركيا، ولما تحتوي عليه من جميع الخدمات التي تتناسب مع احتياجات السائح".

ولفت الى ان مشروع سنيار السكني في منطقة شيلا بتركيا يعتبر أول مشروع سيتم تطويره من قبل شركة عربية في تلك المنطقة، وتسعى الشركة إلى تقديم الأفضل لعملائها، حيث يتكون المشروع من 20 فيلا بإطلالة مباشرة ومميزة على البحر الأسود.

«ثري برو»

وذكر المدير التنفيذي لشركة ثري برو العقارية عبدالوهاب عبدالله أن الشركة أعدت مشروعين عقاريين في المانيا: يقع المشروع الاول في "تزفايبروكن"، ونجحت الشركة في تسليم صكوك المرحلة الاولى منه، ومن المقرر أن تطرح خلال المعرض المرحلة الثانية.

وقال عبدالله إن المنطقة التي يقع بها المشروع تمتاز بموقعها الجغرافي، لأنها تشكل نقطة التقاء بين ألمانيا وأوروبا، كما يتميز المشروع بقربه من المناطق الحيوية في ألمانيا، وبقربه من محطة القطارات التي لا تبعد عنها سوى 15 دقيقة.

وأضاف أن الشركة ستطرح كذلك مشروعا آخر في منطقة "بومهولدر" الالمانية، حيث تقع هذه المنطقة في الجنوب الغربي من ألمانيا، وتمتاز بطبيعتها الخلابة والهادئة وسط مساحات خضراء شاسعة، وبالقرب من بحيرة مائية طبيعية.

back to top