باستا مع القرنبيط أو البروكلي والنقانق

نشر في 01-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2014 | 00:01
No Image Caption
حلّ الربيع مع أطباقه الخفيفة والخضراء. يجمع طبق باستا نابولي بين لحم النقانق الطري والمطبوخ والفلفل الحار والثوم وملفوف كافولي الإيطالي.
اخترتُ شخصياً القرنبيط. لكن بدل أن أتركه يغلي وفق التعليمات، شويته في كمية صغيرة من زيت الزيتون. ثم أضفت إليه نودلز {تورشيتي} المستوردة. كانت هذه الإضافة مثالية لتناول بعض النقانق مع خضار بتركيبة الكراميل.

باستا مع القرنبيط

أو البروكلي والنقانق

المقادير

- 3 ملاعق كبيرة من ملح كوشير.

- رأس قرنبيط مقطّع إلى براعم أو الكمية نفسها من البروكلي.

- 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

- فصا ثوم مهروسان.

- قطعة صغيرة من الفلفل الحار والجاف أو ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر.

- 200 غرام من النقانق المفرومة وغير المتبّلة.

- نصف كوب من الخل.

- نصف كيلو من معكرونة أوريشييت أو فوسيلي أو بيني.

- جبنة بيكورينو مبروشة.

طريقة التحضير

1. اغلي 5 ليترات ماء في قدر على حرارة مرتفعة. أضيفي الملح ثم الخضروات واغليها إلى أن تصبح طرية. انزعيها بملعقة مثقوبة وضعيها جانباً. احتفظي بمرق الطعام في القدر لسلق الباستا لاحقاً. (استعملتُ القرنبيط لكني شويته مع القليل من زيت الزيتون في فرن على حرارة 232 درجة مئوية طوال 30 دقيقة).

2. ضعي الزيت وقطعة الفلفل الحار (لكن ليس رقائق الفلفل) والثوم في مقلاة كبيرة وعميقة ستشمل كامل كمية الباستا لاحقاً. قلّي الخليط لبضع دقائق، إلى أن يصبح الثوم ذهبي اللون ويصبح الفلفل داكناً، ثم تخلصي من الثوم والفلفل. فتّتي لحم النقانق في المقلاة. ثم اطهيه بشكل متساوٍ وحركيه 5 دقائق تقريباً.

3. ارفعي الحرارة ثم أضيفي الخل. دعي الخليط يغلي نحو دقيقتين. حركيه من وقت إلى آخر لمنع اللحم من الالتصاق. أضيفي الخضروات المطبوخة واخلطيها جيداً. إذا كنت تستعملين رقائق الفلفل بدل القطعة الواحدة من الفلفل، أضيفيها في هذه المرحلة.

4. اغلي مرق الخضار مجدداً واسلقي الباستا إلى أن تنضج.

5. أثناء سلق الباستا، أعيدي تسخين الخضار والنقانق على حرارة منخفضة. بعد أن تنضج الباستا جزئياً، أضيفي جزءاً من مرق الطعام إلى الصلصة ودعيها تمتصه.

6. حين تنضج الباستا، انقليها مع سائلها في مصفاة إلى المقلاة. اخلطيها جيداً على حرارة منخفضة لنصف دقيقة فقط.

أضيفي الجبنة وقدمي الطبق فوراً، من المقلاة أو في وعاء ساخن.

back to top