الذكريات الجميلة مع بودنغ الفانيليا

نشر في 13-11-2012 | 00:02
آخر تحديث 13-11-2012 | 00:02
No Image Caption
يمكن لبودنغ الفانيليا أن يثير الطفل في داخلك، فيكمن جزء من جاذبية منه في بساطته. إنه يجسد نكهات الطفولة التي تثير الحنين. مع ذلك، يمكن لبودنغ الفانيليا أن يكون عنصرًا رئيسًا في حلويات أكثر تعقيدًا ترضي الكبار، وأقصد بها الفطائر وكعكات الفاكهة والمثلجات المصنوعة في البيت، ذلك نظرًا إلى النكهة الواضحة التي نحصل عليها، خصوصًا من خلال تلك المصنوعة في البيت.
بودنغ الفانيليا أشبه بخلفية قيمة لغيرها من نكهات، سواء كان ذلك لعجينة الفطائر المتبلة بجوزة الطيب، المغطاة بسكريات الطوفي أو ملعقة من الفاكهة الطازجة.

بودنغ الفانيليا الغني (4 أشخاص )

مدة التحضير: 15 دقيقة

مدة الطهو: 15 دقيقة

التبريد: ساعة ونصف الساعة

المقادير

-    ثلث كوب من السكر.

-    3 ملاعق كبيرة من نشاء الذرة.

-    رشة من الملح.

-    حبوب الفانيليا المستخرجة من حبة فانيليا.

-    3 صفار البيض.

-    كوبان من الحليب كامل الدسم.

-    ملعقتان كبيرتان من الزبدة غير المملحة، في درجة حرارة الغرفة، مقطعة إلى قطع.

الطريقة

1.    اخفقي السكر ونشا الذرة والملح والفانيليا في قدر متوسط الحجم. أضيفي إليها صفار البيض حتى تمتزج جيدًا. صبي الحليب ببطء واخفقي جيدًا. اطهي الكل على نار متوسطة الحرارة، وحركي باستمرار، حتى يثخن المزيج، لمدة 10-15 دقيقة.

2.    أزيلي القدر عن النار، واضيفي الزبدة إلى المزيج، كل قطعة على حدة، وتأكدي من ذوبان كل قطعة قبل إضافة الأخرى. غطي الجزء العلوي من البودنغ بورقة نايلون؛ برديه من ساعة ونصف الساعة الى ساعتين.

في الحصة: 254 سعرة حرارية، 13 غرامًا من الدهون، 7 غرامات من الدهون المشبعة، 166 مليغرامًا من الكولسترول، 28 غرامًا من الكربوهيدرات، 6 غرامات من البروتين، 133 مليغرامًا من الصوديوم، 0 غرام من الألياف.

التقديم

قدمي البودنغ ببساطة مع القشدة أو الفواكه الطازجة.

1.    لتحضير مثلجات بودنغ الفانيليا: ادهني القوالب بقليل من الزبدة أو الزيت، ثم صبي البودنغ فيها. ضعيها في الثلاجة. تحصلين على حلوى دسمة وحلوة، لكنها لن تصبح صلبة تمامًا.

2.     ضعي شرائح من الكعكة الإسفنجية في وعاء الكعكة. صبي بودنغ الفانيليا الساخنة على الكعكة. دعيها تبرد، ثم زينيها بالفاكهة الطازجة.

3.    استخدمي البودنغ في الحلويات المؤلفة من طبقات، مثل كعكات الفاكهة. تعمل طبقات البودنغ الدسمة كالغراء الذي يحرص على تماسك الكل.

بودنغ الفانيليا التاهيتية (8  أشخاص )

أستخدم في وصفاتي بودنغ الفانيليا الخالي من البيض كحشوة الفطيرة التي أغطيها بكومبوت الكرز المجفف. يمكنك استخدام صلصة الكرز الطازجة المصنوعة بدلاً من ذلك، أو زيني وصفتك بالفواكه الطازجة، وربما برذاذ صلصة الشوكولا.

أفضل استخدام الفانيليا التاهيتية في البودنغ بسبب نكهتها الغريبة. يمكن استبدالهابالفانيليا المكسيكية أو فانيليا بوربون أو استخدام حبوب الفانيليا: سخني الحليب والكريما مع حبة كاملة من الفانيليا حتى تغلي، ثم غطيها واتركيها جانبًا لمدة 15 دقيقة. أزيلي حبة الفانيليا، واكملي الوصفة. يمكنك أيضًا تقديم هذا البودنغ من دون عجينة الفطيرة.

مدة التحضير: 25 دقيقة

مدة الطهو: 26 دقيقة

التبريد: 3 ساعات

المقادير

العجينة

-    8 ملاعق من الزبدة غير المملحة، المذابة.

-    ربع كوب من السكر.

-    ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الفانيليا التاهيتية.

-    رشة صغيرة من جوزة الطيب المطحون.

-    ربع ملعقة صغيرة من الملح.

-    كوب وملعقتان كبيرتان من الطحين.

الحشوة

-    ربع كوب من السكر.

-    ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين.

-    رشة صغيرة من الملح.

-    كوبان من الكريما السائلة.

-    ملعقتان صغيرتان من الفانيليا التاهيتية.

الطريقة

1.    سخني الفرن إلى 350 درجة. للعجينة، امزجي الزبدة والسكر والفانيليا وجوزة الطيب والملح في وعاء متوسط ​​الحجم. أضيفي الطحين؛ امزجي الكل جيدًا. إذا كانت العجينة لينة جدًا ولزجة، دعيها ترتاح لبضعة دقائق لتشتد.

2.    مدي العجينة في طبقة رقيقة متساوية في القاع وعلى أطراف قدر بحجم 24 سنتمترًا مع قعر قابل للإزالة. اضغطي العجينة تمامًا في زوايا القدر لتجنب تشكيل أطراف سميكة. (يمكن تحضير العجينة قبل يومين أو ثلاثة أيام، ولفها ووضعها في البراد. اخرجيها إلى درجة حرارة الغرفة قبل الخبز).

3.    ضعي القدر على صينية الخبز واخبزي العجينة حتى تصبح ذهبية اللون، لمدة 20 إلى 25 دقيقة. إذا انتفخت العجينة خلال الخبز، اضغطيها بلطف إلى الأسفل بالجزء الخلفي من شوكة، ثم اتركيها تبرد.

4.    في الوقت نفسه، حضري الحشوة. اخفقي السكر ونشاء الذرة والملح في قدر متوسط الحجم. أصيفي حوالى 3 ملاعق كبيرة من الكريما السائلة؛ اخفقي لتشكيل عجينة ناعمة، ثم أضيفي ما تبقى من الكريما واخفقي جيدًا. باستخدام ملعقة خشبية، حركي الخليط باستمرار على نار متوسطة الحرارة من خلال كشط القاع، والأطراف والزوايا، وحتى يثخن البودنغ ويبدأ في إصدار فقاعات على أطراف القدر، لحوالى 5 دقائق. واصلي الطهو والتحريك لدقيقة إضافية. أزيلي القدر عن النار، وأضيفي الفانيليا.

5.    صبي البودمغ الساخن في العجينة. سوي السطح بسكين البسط. اتركيها تبرد، لمدة ساعة، ثم برديها على الأقل ساعتين، ثم زيني وجه الكعكة.

في الحصة: 307 سعرات حرارية، 19 غرامًا من الدهون، 12 غرامًا من الدهون المشبعة، 53 مليغرامًا من الكولسترول، 31 غرامًا من الكربوهيدرات، 4 غرامات من البروتين، 136 مليغرامًا من الصوديوم، 0 غرام من الألياف.

back to top