وضع الرتوش الأخيرة اليوم على خطة «الأزرق» للقاء أستراليا

عوض: المدرب لديه معلومات ومباريات مسجلة للمنافس

نشر في 14-10-2018
آخر تحديث 14-10-2018 | 00:05
لاعبو الأزرق في اللقاء الأخير مع لبنان
لاعبو الأزرق في اللقاء الأخير مع لبنان
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة من مساء اليوم، استعداداً للقاء أستراليا غداً، ضمن "الفيفا داي".
يضع مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، الكرواتي روميو جوزاك، خلال التدريب الذي سيجري في السابعة من مساء اليوم، "الرتوش" الأخيرة لخطة "الأزرق" التي سيواجه بها المنتخب الأسترالي في السابعة والنصف من مساء غدٍ على استاد نادي الكويت، ضمن "الفيفا داي".

وتشير التوقعات إلى أن جوزاك سيعتمد على أسلوب متوازن، ما بين الهجوم والدفاع، مع اللعب بكثافة عدد في منطقة وسط الملعب، في ظل الإمكانيات الكبيرة للمنتخب الأسترالي، ليغيِّر المدرب طريقة لعبه أمام المنتخب اللبناني، التي اعتمد خلالها على الهجوم المتوالي.

كما سيغيِّر جوزاك التشكيل الأساسي الذي واجه به لبنان، بعد اعتذار بدر المطوع وطلال الفاضل عن المشاركة، لظروف العمل، التي حالت دون استمرارهما مع الفريق في لقاء أستراليا.

يُذكر أن الجهاز الفني استبعد لاعب كاظمة حمد حربي من حساباته في لقاء أستراليا، بعد تعرُّضه لتمزق وتجمُّع دموي بالعضلة الأمامية، ويحتاج من أسبوع إلى عشرة أيام للتعافي من إصابته.

ومن المنتظر أن يدفع جوزاك برأس حربة صريح من بداية اللقاء، وتبدو فرصة حسين الموسوي هي الأرجح، لظهوره بمستوى جيد بالدقائق التي شارك فيها أمام لبنان.

جوزاك: طريقة جديدة

وأكد جوزاك أن هناك اختلافا كبيرا بين مستوى منتخبي أستراليا ولبنان، مضيفا أن يسعى إلى إيجاد طريقة جديدة ومناسبة لمواجهة أستراليا يحقق من خلالها الفريق نتيجة إيجابية.

وأشار إلى أنه سيغيِّر من طريقة اللعب التي واجه بها المنتخب اللبناني، أمام أستراليا، لاختلاف أسلوب وأداء المنتخبين، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من مواجهة لبنان بدأ التفكير في لقاء أستراليا.

عوض: طي صفحة لبنان

من جهته، أكد مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، فهد عوض، أنه تم طي صفحة مواجهة "الأزرق" مع لبنان، بعد انتهاء اللقاء مباشرة، مضيفا أن الفريق أجرى تدريبا استشفائيا باستاد نادي الكويت، استعدادا للقاء أستراليا غداً.

وأشار إلى أن المدرب لديه العديد من المعلومات عن المنتخب الأسترالي، وتسجيل للمباريات الحديثة التي خاضها المنافس، مؤكدا أن "الأزرق" قادر على تقديم مستوى أفضل مما ظهر عليه أمام منافسه اللبناني.

وشدد عوض على أن المنتخب اللبناني لم يخسر في آخر 16 مباراة له، وهو ما يعكس مستواه الحقيقي، إذ إنه فريق قوي، وجدير بالاحترام والتقدير، مبينا أن النتيجة في المباريات الودية ليست مهمة، بقدر أهمية ارتفاع المستوى، وتلافي الأخطاء، وتطوير الأداء من مباراة لأخرى.

مؤتمر صحافي

يُعقد المؤتمر الصحافي لمباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع ضيفه الأسترالي في الحادية عشرة من صباح اليوم بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالعديلية، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق.

back to top