صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3904

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أبي أتعلم» تفتتح فصلاً دراسياً في مستشفى «الوطني»

افتتحت جمعية "أبي أتعلم"، فصلها الدراسي الأول للأطفال المرضى في مستشفى البنك الوطني، بهدف تعليمهم ودعمهم علمياً، رغم مرضهم، وحملت الفعالية شعار" أتعلم رغم مرضي".

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. منى بورسلي: "اهتممنا بالتركيز على تعليم الأطفال المرضى داخل المستشفى، الذين حال مرضهم دون حضور دروسهم في المدرسة، ونأمل افتتاح فصول دراسية أخرى في كل المستشفيات".

وأضافت بورسلي أن المشروع بدأ بفكرة من الدكتورة مها بورسلي، لإيجاد طريقة تلائم الطلبة المرضى وتساعدهم، وهم على الأسرّة البيضاء، في استمرار تعلمهم، عن طريق افتتاح فصل دراسي داخل المستشفى، ولاقت الفكرة استحساناً وإقبالاً من الزملاء والجهات الداعمة، وهي جهات نقدر دعمها: "صندوق إعانة المرضى" و"مدرسة النجاة" و"مجموعة الجري القابضة"، وجهات أخرى ساهمت في دعم المشروع الخيري، ونأمل التعاون مع معلمي وزارة التربية في هذا الصدد.

وقالت رئيسة جمعية علم النفس الكويتية د. آسيا الجري، إن افتتاح الفصل الدراسي للمرضى من الأطفال يعد مبادرة طيبة، وقد حرصنا على المشاركة في الحضور لتقديم الدعم النفسي والمعنوي للقائمين على دعم ورعاية الأطفال.

حضر الفعالية نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "أبي أتعلم" عبدالله العبيدلي، ورئيسة اللجنة الإعلامية د. نبال بورسلي، ورئيس اللجنة التعليمية في إدارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي، والمتبرع الرئيسي الرئيس التنفيذي لمجموعة الجري القابضة طلال الجري، ومدير مدرسة الرجاء المشتركة بنين لذوي الإعاقة أحمد الغريب.