جينيسيس G90 الجديدة... ملكية على الطريق

نشر في 22-01-2017
آخر تحديث 22-01-2017 | 00:04
للملوك والأمراء خيارات فاخرة يصعب شرحها في سطور... والفاخرة جينيسيس G90 الجديدة كلياً خيار صعب المنال، لاسيما بعد استقلالها عن «هيونداي» بحلة جديدة مليئة بالتحديات ضمن مجموعة من طرز جينيسيس المخطط لإطلاقها في القريب العاجل.
و«الجريدة» اختارت لكم اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، جديد شركة شمال الخليج الموزع الحصري للعلامة التجارية في الكويت بعد تجربتها في شوارع البلاد بدعوة خاصة ومميزة للحديث عن مميزات «جينيسيس G90» غير المسبوقة، ومواصفاتها الذكية.
بعد خروجها بتصميم مختلف وغير مسبوق يضم أعلى مستويات الراحة والتقدم التقني، إلى جانب الأمان وأحدث المزايا التقنية لمساعدة السائق، فضلاً عن خروجها بثلاثة محركات مختلفة أقواها بـ8 سلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ما وضعها في مصاف ثُلة من الخيارات المتميزة المتاحة أمام نخبة العملاء في المنطقة، فإن "الجريدة" اختارت لكم اليوم، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، جينيسيس G90 جديد شركة شمال الخليج الموزع الحصري للعلامة التجارية في البلاد، للحديث عن مميزاتها غير المسبوقة، ومواصفاتها الذكية.

تعتبر سيارة السيدان G90 الكبيرة أولى سيارات علامة جينيسيس الجديدة، بعد انفصالها عن هيونداي، وهي تأتي بحجم كامل مثير للإعجاب، ضمن مجموعة من طرز جينيسيس المخطط لإطلاقها، والمتوقع أن تحدث نقلة نوعية في سوق السيارات الفاخرة، وتحدد فيها مفاهيم جديدة للرفاهية والقيادة الراقية.

ومن المقرر أن يلي هذه السيارة الطراز G80 الذي ينصب تركيزه بصورة أكبر على السائق، وهو الطراز المشتمل على نسخ رياضية. وتعتزم جينيسيس في 2017 إطلاق سيارة مدمجة هي G70، في حين يتوقع أن تطلق العلامة الفاخرة سيارتي دفع رباعي، وسيارة كوبيه رياضية في عام 2020 استكمالا لمجموعتها المرتقبة الجذابة والمؤلفة من 6 سيارات.

وتهدف "جينيسيس" إلى ابتكار سيارات تتمحور حول أساليب حياة العملاء المتفردة، مع تركيز قوي على الأصالة.

وتجسد السيارة G90 مفهوم الأناقة الرياضية تجسيدا واضحا كلغة تصميم للعلامة التجارية الجديدة، وهي لغة ينتظر أن تنسحب على جميع طرز سيارات جينيسيس المستقبلية المرتقبة.

محرك رياضي

وتتسم هذه السيدان بقدرتها على خلق انطباع أولي قوي عند حضورها على الطريق، نظرا لغطاء المحرك البارز، وقاعدة العجلات الطويلة ذات الامتدادين القصيرين للمقدمة والمؤخرة، وهي ميزة تصميمية تظهر قوة الطراز وهيبة حضوره، إلى جانب انه يعكس مزيدا من الفسحة في الداخل.

وعلى الرغم من الشعور بالأجواء الهادئة أثناء قيادتها على الطريق، فإنها رياضية ذات تجاوب سريع بعد خروجها بثلاثة خيارات من المحركات تضم محركاً بسعة 3.8 لترات 6 سلندرات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للبنزين، ومحركا جديدا كليا بسعة 3.3 لترات 6 سلندرات على شكل V، مع شاحن تيربو مزدوج Twin-Turbo بقوة 365 حصاناً، في الوقت الذي كان المحرك الثالث 8 سلندرات بسعة 5.0 لترات بقوة تصل الى 420 حصاناً على شكل V، يعمل بالحقن المباشر للوقود من أجل أعلى درجات القوة، كما زودت بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع مقبضين للتبديل اليدوي.

لوحة فنية

لوحة فنية، أفضل ما يمكن وصف داخلية أو مقصورة الركاب بعد تصميمها بروح تفيض شغفاً، واستخدمت في صياغتها أجود المواد والخامات، مع اهتمام بالغ بالتفاصيل الدقيقة. ويمكن تعديل المقاعد المكسوة بالجلد الناعم إلى أدق تفاصيل الجلوس التي يفضلها الراكب، في حين تم اللجوء إلى أعلى مستويات عزل الضجيج، ضمانا لاستمتاع الركاب برحلتهم وسط مشاعر استرخاء غامرة.

وتنطوي المقصورة على وفرة في التقنيات المتمحورة حول راحة الركاب في جميع أنحائها، بدءا من المزايا المتقدمة الخاصة بالتحكم بالجلوس وجو المقصورة، وصولا إلى نظام بديهي للملتيميديا وآخر لشحن الأجهزة لاسلكيا، وجميعها نظم صممت وفق مبادئ البساطة والراحة، مع مراعاة تجنب التعقيدات غير الضرورية.

وبلغ الاهتمام بدقة التفاصيل أوجه في جميع جوانب السيارة جينيسيس G90. فقد أملى التحليل المتقدم لمبادئ هندسة العوامل البشرية القائمة على الراحة تحديد مواضع مفاتيح التحكم والراحة، ومزايا الترفيه الخاصة بالسائق والركاب، في حين جلبت المواد الحصرية الداخلة في تشطيبات المقصورة من خيرة الحرفيين من أنحاء العالم.

وتعتبر القدرة على التحكم بضبط وضعية مقعد السائق الكهربائي إلكترونيا في 22 اتجاها لتحقيق أقصى درجات الراحة أثناء القيادة من الأمور المثيرة للإعجاب في هذه السيارة.

الكبح التلقائي

يتميز نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ في جينيسيس G90 باستخدام تقنية الدمج المجسي للمساعدة في تجنب الاصطدام المحتمل، أو تقليل أثره في ظروف معينة. وتعمل السيارة في ضوء هذا النظام على تنفيذ كبح تلقائي طارئ للسيارة عندما يستشعر أنها على وشك الاصطدام بسيارة أخرى أو بأحد المشاة. ويستخدم هذا النظام الرادار الأمامي الذي يشكل جزءا من نظام التحكم الذكي بالسرعة، إضافة إلى الكاميرا الأمامية التي يشتمل عليها نظام التحذير من مغادرة المسرب، ما يتيح هامشا إضافيا مريحا للسلامة.

دفع رباعي

وجرى تحسين ديناميكيات السيارة، التي تشتمل على الراحة أثناء القيادة والثبات على الطريق في الظروف المعاكسة، عبر الجمع بين نظام H-TRAC® AWD المتقدم للدفع بالعجلات الأربع، مع أول استخدام لنظام التعليق بالتحكم الذكي المتوائم من جينيسيس.

وسيلاحظ مالكو السيارة الجديدة، مباشرة، أعلى معايير الأداء المحسن التي تنطوي عليها، وجميعها مزايا أساسية لعلامة جينيسيس، التي أخضعت فرق التطوير فيها السيارة G90 إلى اختبارات أداء صارمة في مركز اختبار السيارات الأوروبي التابع للشركة في حلبة "نوربورغ رينغ" الصعبة بألمانيا، ومركز اختبارات "كاليفورنيا بروفينغ غراوندز" الواقع في صحراء موهافي الأميركية.

تجربة الجريدة. مريحة في القيادة... رغم السرعة!

في مبادرة كريمة وخاصة، دعت شركة شمال الخليج الموزع الحصري لعلامة جينيسيس التجارية في البلاد "الجريدة" لتجربة قيادة الفاخرة جينيسيس G90 الجديدة كليا في شوارع البلاد، والتي أثبتت بكل جدارة أنها مريحة في القيادة، رغم قدرتها على الوصول الى سرعات عالية.

ولحسن الحظ فقد كانت تجربة القيادة على جينيسيس G90 ذات محرك 8 سلندرات الأعلى فئة وسرعة وأداء، والتي كانت أشبه بصاروخ على الطريق سريع الانفجار، إلا أن الإعجاز فيها لم يصاحب ذلك أي قلق قد يشعر به قائد المركبة أثناء الصعود للسرعات العالية أو حتى أو عدم ثبات المركبة، بل على العكس كلما ارتفعت السرعة في G90 أصبحت أكثر ثباتا على الطريق، ما يشير الى تجهيزاتها الضخمة في مجالي الثبات والسرعة، ولا سيما تزويدها بأربعة خيارات مختلفة لأنماط القيادة، وهي الذكي والرياضي والشخصي والاقتصادي.

ولعل الحديث عن مميزاتها وخاصة الداخلية له وقفة خاصة، ففي G90 قد تصل بك الرغبة الى عدم النزول من المركبة من شدة جمالها ومواصفاتها، ولاسيما الجهة الخلفية منها، والتي تعطي انطباعا ملكيا بحتا بجميع المواصفات التي تحلو لك من تحكم سهل للمقاعد الخلفية، والقدرة على تخزين وضعيتها، الى جانب الشاشات بتفاصيلها والتحكم بالصوتيات بشكل مباشر، الى جانب التكييف والتبريد للمقاعد أو حتى للمركبة بشكل عام، فضلا عن الجهة الأمامية، فهي أشبه بلوحة تحكم كاملة لمركبة فضائية مليئة بالأزرار التي تعكس تفاصيل هذه المركبة الذكية.

الاستشعار الذكي

وتشتمل السيارة G90 على مجموعة نظم استشعار ذكية خاص بسلامة السائق، وهي مجموعة حافلة بالابتكارات التقنية المتقدمة تشكل ميزة أساسية من ميزات السيارة.

وتغطي هذه النظم المجموعة الكاملة من أوجه السلامة النشطة والسلبية، بدءا من يقظة السائق وانتباهه، ووصولا إلى سلامة الركاب الشاملة، بل والسائقين والركاب الآخرين في محيط السيارة. وتشمل باقة نظم السلامة هذه نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB)، مع ميزة استشعار المشاة، ونظام التحكم الذكي بالسرعة مع ميزة الوقوف الكامل والانطلاق، ونظام الكشف الذكي عن البقعة العمياء، ونظام التحذير من مغادرة المسار.

ضمان وصيانة

شقيقاتها من سيارات جينيسيس، في ظل برامج حصرية لرعاية العملاء ترمي إلى إثراء تجربة تملك السيارة المترفة. ويشمل برامج جينيسيس لخدمة العملاء على إمكان جدولة مواعيد الخدمة لتسلم السيارة من المنزل، وتسليمها في المنزل عبر استخدام تطبيق جينيسيس المحمول، إلى جانب خدمات الصيانة والاتصال المجانية. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتوفير الوقت على العملاء وضمان تمتعهم بالراحة.

ويشمل البرنامج ضمان 5 سنوات غير محدد الكيلومترات من المصنع وخدمة صيانة مجانية 5 سنوات /100.000 كيلومتر، وخدمة تسلم السيارة من المنزل للصيانة وتسليمها في المنزل مجانا لمدة 5 سنوات وخدمات اتصال جينيسيس المجانية مدى الحياة وخدمة "ماب كير" المجانية لتحديث خرائط نظام الملاحة سنويا لمدة 5 سنوات و5 سنوات مجانية للخدمة والمساعدة على الطريق.

متوافرة بـ 3 محركات مختلفة... أقواها 8 سلندرات بقوة 420 حصاناً

مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع مقبضين للتبديل اليدوي
back to top