تخريج 10 ضباط كويتيين من دورة القيادة والأركان المشتركة بقطر

الخريجين تلقوا دروساً في واجبات الأركان ولعبات الحرب بمختلف أنواعها

نشر في 04-07-2022 | 17:06
آخر تحديث 04-07-2022 | 17:06
العميد الركن ناصر الحجيلي يتوسط الضباط الخريجين
العميد الركن ناصر الحجيلي يتوسط الضباط الخريجين
تخرج 10 ضباط كويتيين في قطر اليوم الإثنين ضمن الدفعة الثانية من دورة الدفاع الوطني والدفعة الثامنة من دورة القيادة والأركان المشتركة التي ضمت 137 ضابطاً.

جاء ذلك في احتفال إقامته أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية بقطر تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة وبحضور مساعد آمر كلية مبارك العبدالله للقيادة والأركان المشتركة العميد الركن طيار فيصل الشمري.

وقال الملحق العسكري الكويتي لدى قطر العميد الركن ناصر الحجيلي لـ«كونا» عبر الهاتف أن الخريجين تلقوا دروساً في واجبات الأركان ولعبات الحرب بمختلف أنواعها العامة والمشتركة وتعرفوا على صنوف القوات المسلحلة وواجباتها والتخطيط لفنون القتال بالاضافة إلى العمل المشترك لكافة الصنوف.

وأضاف أن الدورة هدفت إلى صقل المهارات القيادية للضباط وتعزيز قدراتهم العلمية والعملية من خلال محاضرات وتمارين علمية ليصبحوا مؤهلين لشغل وظائف القيادة وهيئات الركن المشتركة في مختلف المستويات.

وأشاد الحجيلي بالنتائج التي حققها الضباط الكويتيين في الدورة وهم ثمانية من الجيش الكويتي وإثنان من الحرس الوطني.

وتتولى أكاديمية جوعان بن جاسم تأهيل الضباط الذين يتم اختيارهم من مختلف صنوف ووحدات القوات المسلحة لشغل الوظائف القيادية ووظائف الأركان وكذلك القياديون في المؤسسات المدنية وذلك وفق منظومة تعليمية متطوره تلائم المتغيرات الدولية والإقليمية مستخدمة أحدث الوسائل التقنية المعاصرة وأحدث النظريات والعقائد العسكرية والتخطيط والعمل المشترك.

back to top