هيئة الشباب استكملت التحول الرقمي الكامل

«تكنولوجيا المعلومات»: نموذج يحتذى بين الجهات الحكومية

نشر في 26-01-2022 | 15:34
آخر تحديث 26-01-2022 | 15:34
الهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للشباب
أعلن المدير العام للهيئة العامة للشباب مشعل الربيّع أن الهيئة استكملت المرحلة الاولى والاساسية من خريطة طريق التحول الرقمي الكامل للهيئة التي تم وضعها بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بهدف تسهيل وتسريع تقديم الخدمات واختصار العمليات والإجراءات وتوفر الوقت والجهد عبر توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وقال الربيّع في تصريح صحافي إنه تم تفعيل تراخيص المستخدمين لموظفي الهيئة والتي تشمل استخدام البريد المؤسسي في جميع التعاملات، ورفع المواقع الإلكترونية والأعمال والخدمات الخاصة بالهيئة، ونقل الأنظمة الداخلية إلى سحابة مايكروسوفت، واستضافة التطبيقات الأساسية على الخدمات السحابية المتطورة المقدمة بحسب أفضل المعايير العالمية التي تضمن حمايتها وأمنها، بالإضافة إلى تطبيق سياسة تصنيف البيانات الصادرة عن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

من جانبه، أثنى نائب المدير العام بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عمار الحسيني على جهود هيئة الشباب للتحول الرقمي، موضحاً أن أعمال الجهات والمؤسسات الحكومية نحو التحول الرقمي تعمل على رفع مستوى تصنيف الكويت في المؤشرات العالمية كمؤشر الحكومة الالكترونية التابع للأمم المتحدة. واعتبر ان الهيئة نموذج يحتذى به بين الجهات الحكومية.

وبدوره، عبّر المدير العام لشركة مايكروسوفت الكويت علاء الدين كريم عن سعادته بالخطوات الجادة التي اتخذتها هيئة الشباب نحو التحول الرقمي لمواكبة التطورات العالمية وتسهيل بيئة العمل، وأثنى على جهود فريق العمل بالهيئة ومبادرات المدير العام بتعزيز الثقافة الرقمية بين العاملين والمنتسبين للهيئة.

وأشار كريم إلى أن شركة مايكروسوف عملت مبادرات عديدة بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتمكين الجهات الحكومية من أن تصبح رقمية من خلال تدريب وتثقيف الموظفين والقيادات في الدولة بأهمية التحول الرقمي وكيفية التحول.

back to top