وزير الإعلام: «مستقبل الاستثمار» السعودية أسست لكيان اقتصادي قوي

نشر في 27-10-2021 | 17:45
آخر تحديث 27-10-2021 | 17:45
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري أن مبادرة «مستقبل الاستثمار» السعودية أسست لكيان اقتصادي قوي يجذب أنظار المستثمرين والاقتصاديين ووضعت لها مكانة على خريطة الاقتصاد العالمي بما حققته من نجاحات كبيرة.

جاء ذلك في تصريح للوزير المطيري اليوم الأربعاء على هامش حضوره فعاليات النسخة الخامسة لـ «مبادرة مستقبل الاستثمار» ولقائه وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب في الرياض.

ولفت الوزير المطيري إلى أن النسخ الأربع السابقة من المبادرة أسست لكيان اقتصادي قوي يجذب أنظار المستثمرين والاقتصاديين بما وفرته من فرص استثمارية كبيرة وناجحة تعكس القفزات الكبيرة التي حققتها المملكة في النمو الاقتصادي المدعوم بسياسات ناجحة مكنتها من تبوؤ مكانة متقدمة على مستوى الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى أن «ذلك جعل هذا المحفل يحظى بمشاركة واسعة من القيادات السياسية والاقتصادية العالمية لما تمثله المملكة من ثقل استراتيجي وركيزة محورية هامة في الاقتصاد العالمي مدعوماً بالثقة بالاقتصاد السعودي المتين في القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله ورعاهما»، لافتاً إلى الحضور الكبير في المبادرة المتمثل في أكثر من ألفي بعثة وخمسة آلاف مشارك.

وأكد الوزير المطيري «أننا في الكويت ننظر باهتمام للمحافل التي تقيمها السعودية كونها تعود بلا شك بالفائدة على الكويت والمنطقة ككل»، مشيراً إلى الحرص على المشاركة في هذه المبادرة الاقتصادية الكبيرة والاستفادة من الخبرات والفرص المشاركة والمتواجدة فيها.

وبين الوزير المطيري أن المبادرة أصبحت محط أنظار المستثمرين لا سيما في قطاع السياحة الذي يحمل فرصاً كبيرة وواعدة مع توفير البيئة المناسبة لنمو هذا القطاع بمشاركة المستثمرين والقطاع الخاص كونه مجالاً واسعاً يحمل قطاعات متنوعة كالترفيه وإقامة الفعاليات والضيافة والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والتنوع الكبير في الشرائح المستهدفة من خلال الاستثمار السياحي.

وقال الوزير المطيري إن لقاءه بوزير السياحة السعودي يأتي في إطار التنسيق وتعزيز التعاون المستمر بين البلدين وتناول أهم المواضيع التي تعنى بالقطاع السياحي وتطويره والاستثمار الناجح فيه.

back to top