لأول مرة في تاريخ الداخلية.. إجراء قرعة لـ «ضباط الاختصاص»

بورسلي: استبعاد 5 تخصصات لم يتقدم لها أحد

نشر في 16-01-2021 | 19:49
آخر تحديث 16-01-2021 | 19:49
وزير الداخلية يجري القرعة لاحدى التخصصات
وزير الداخلية يجري القرعة لاحدى التخصصات
أقيمت صباح اليوم قرعة اختيار قبول الطلبة الضباط الاختصاص في ميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية والتي تجرى للمرة الأولى لاختيار الطلبة الاختصاص الجدد.

والقى وزير الداخلية الشيخ ثامر الصباح كلمة على الطلبة الجدد قال فيها «أن العدل أساس الحكم، وانني أقف على مسافة واحدة من الجميع، وكلكم قادرون على خدمة الوطن في كل المجالات ووجه الشكر والتقدير للجميع وخص أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية على ما بذلوه من مجهود في عملية التنظيم ودخول الطلبة المتقدمين وتطبيق جميع الشروط الصحية والإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامتهم».

وفي نفس السياق، أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام أن تطبيق نظام القرعة في القبول يمنح الجميع فرصاً متساوية لخدمة الوطن، متمنياً للجميع شرف القبول للمؤسسة الأمنية، معرباً عن شكره وتقديره لكل من مدير عام الأكاديمية اللواء ناصر بورسلي ومساعد مدير عام شؤون الأكاديمية العميد علي الوهيب ومساعد مدير عام شؤون الخدمات العميد أحمد الفرحان ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية بمعهد الشرطة النسائية العميد محمد الرومي ومدير إدارة العمليات العميد مهدي العجمي ومدير مركز الضبط والجودة بالانابة العقيد محمد السمحان للإشراف على إجراء نظام القرعة بالصناديق بشفافية تامة بين الطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية الدفعة 30.

وأوضحت الإدارة أنه تقدم لإدارة التسجيل والقبول بالأكاديمية عدد 1181 طالب جامعي بأوراقهم من التخصصات العلمية والأدبية وقد اجتاز جميع الشروط والمعايير الأمنية عدد 1109 طالب وجرت القرعة في حضور وزير الداخلية الشيخ ثامر الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام وأعضاء اللجنة المعنية بإجراءات القرعة.

وأكدت الإدارة أنه تم قبول 320 طالب من حاملي شهادات البكالوريوس من المتقدمين الجامعيين والذين اجتازوا جميع الشروط والمعايير الأمنية والقرعة.

وأشارت الإدارة إلى أن القرعة أجريت ضمن الشروط المتبعة مع تطبيق الضوابط والاشتراطات الصحية اللازمة حرصا على سلامة الجميع.

استبعاد 5 تخصصات

بدوره، قال مدير عام كلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر بورسلي في تصريح للصحفيين على هامش حفل اجراء القرعة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، «استقبلنا 1181 طالب اختصاص دفعة 30 بعد أن تم استبعاد 72 طالب، وأولى الخطوات التي قمنا بها توزيع الطلبة كلٍ على حسب تخصصه في صندوق خاص يتم فرز الطلبة المقبولين على حسب الاحتياج».

وأكد بورسلي أن هناك 22 تخصص تم اختيار الطلبة الضباط كلن حسب تخصصه وتم استبعاد 5 تخصصات لم يتقدم لها أي طالب ضابط ومن أهمها تخصص الأمن السيبرائي، موضحاً أن اليوم لقد تم اختيار 320 طالب ضابط اختصاص سيلتحقون في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ومدة الدورة ستستغرق عام كامل يتم تدريب الطلبة علمياً وعملياً، ولكن بسبب أزمة فيروس كورونا مبدئياً سوف يتم تعليمهم علمياً حتى تزول هذه الأزمة الصحية وهناك خطط لابتعاث الطلبة لبعض التخصصات النادرة إلى بعض الدول.

وأشار إلى أن تعليمات من قبل وزير الداخلية ووكيل الوزارة حرصوا هذا العام على إجراء قرعة للطلبة الضباط الاختصاص وخريجي الثانونية العامة الذي من المتوقع خلال الايام القادمة سوف يتم تحديد موعد لدخولهم القرعة.

وأكد أن جميع الطلبة الذين تم قبولهم صباح اليوم سيخضعون إلى الفحص الطبي واللياقة البدنية واستكمال بعض الطلبات التي وضعتها كلية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وأن من لم يجتاز الفحص الطبي أو تم وجود بعض الملاحظات التي تعيق دخوله سوف يتم استبعاده ولن يتم اختيار أي طالب آخر مكانه حيث اننا لم نضع أي طالب احتياط في القرعة.

back to top