«دعم الشرعية باليمن»: التحقيقات جارية بشأن الهجوم على معملي «أرامكو»

نشر في 14-09-2019 | 22:57
آخر تحديث 14-09-2019 | 22:57
تركي المالكي
تركي المالكي
قالت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم السبت ان التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملي شركة «أرامكو» لمعرفة الأطراف المتورطة.

واضاف المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي المالكي في تصريح صحفي "انه وبالإشارة للبيان الصادر من المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بشأن الهجوم الإرهابي على المعملين بمحافظة «بقيق» و«هجرة خريص» وبناء على التحقيقات الأولية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والمبنية على الدلائل والمؤشرات العملياتية والأدلة المادية بموقعي الهجوم الإرهابي فان قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد ان التحقيقات مازالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الاعمال الارهابية"..

وأكد المالكي استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف "باتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي".

وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت في وقت سابق اليوم ان طائرات مسيرة استهدفت معملين تابعين لشركة النفط «ارامكو» في «بقيق» و«هجرة خريص» ما ادى الى اندلاع حريقين فيهما.

back to top