«الآسيوي» يمنح «الأولمبي» فرصة لتسجيل لاعبين جدد

  • 15-05-2022

منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة لنظيره الكويتي لتسجيل لاعبين جدد في قائمة المنتخب الأولمبي لكرة القدم، لمواجهة موجة الاعتذارات التي واجهها خلال الفترة الماضية بداعي ارتباط العديد من اللاعبين باختبارات نهاية العالم الدراسي.

ويستعد "الأزرق الأولمبي" لخوض غمار منافسات كأس آسيا في أوزبكستان، حيث سيواجه في الأول من يونيو المقبل المنتخب الأسترالي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وقال مدير المنتخب مشاري فيحان لـ"الجريدة"، إن الاتحاد الآسيوي وافق على استبدال اللاعبين المعتذرين، مشيرا إلى أن المساعي لا تزال قائمة من الاتحاد في الوقت الحالي لإيجاد حلول لهؤلاء اللاعبين، حيث يتواصل نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة مع الجامعات والدكاترة للوصول إلى آلية تسمح بوجود هؤلاء اللاعبين في كأس آسيا.

ولفت فيحان إلى أن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي رصد بعض الأسماء البديلة للاستعانة بها وتسجيلها في القائمة لمواجهة النقص الكبير الذي تشهده الصفوف في الوقت الحالي.

وكانت صفوف "الأزرق" شهدت اعتذارات جديدة للاعبين طلال القيسي وعبدالعزيز البحر، ومن قبلهما يوسف الرشيدي وسلمان البوص، كما يفتقد "الأزرق الأولمبي" لاعبين مهمين، مثل: عيد الرشيدي، مبارك الفنيني، إبراهيم كميل، محمد الهويدي، مهدي دشتي، راشد الدوسري وحمد القلاف، لوجودهم مع المنتخب الأول، والرغبة في الاعتماد عليهم بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023.

وبيَّن أن برنامج إعداد "الأزرق" لن يشهد تغييرا خلال الفترة المقبلة، حيث تستمر تدريباته بشكل يومي على ملعب الاتحاد بالعديلية حتى موعد المغادرة الخميس المقبل إلى باكو، للدخول في معسكر تدريبي هناك حتى 28 من نفس الشهر، على أن يتخلل المعسكر مباراة ودية مع منتخب أذربيجان، إلى جانب مباراة مع متصدر الدوري هناك.