إعادة الاختبارات التقييمية «الابتدائية»

بينما تنتهي مدارس المرحلة الابتدائية في جميع المناطق التعليمية من شرح جميع دروس المواد الدراسية الأساسية مع نهاية دوام الخميس (23 الجاري)، شددت الإدارات المدرسية على ضرورة التزام الطلاب والطالبات بارتداء الكمامات والمحافظة على الاشتراطات الصحية، لاسيما مع دخول موسم الشتاء وانتشار الإنفلونزا الموسمية والأمراض التنفسية بين طلاب المدارس. وأكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الجريدة»، أن الإدارات المدرسية شددت على أولياء أمور الطلاب في المرحلة الابتدائية بضرورة بقاء الطالب المريض أو من يشعر بارتفاع حرارته في المنزل، لحين التشافي، منوهة إلى أن الإدارات المدرسية أبلغت الأسر بإمكانية تغيب أبنائهم في أيام الاختبارات التقييمة، في حال شعورهم بالمرض، لحين شفائهم، مع إحضار شهادة مرضية معتمدة من المركز الصحي الذي يتبعه عنوان سكن الطالب لأداء الاختبار التقييمي المؤجل.

وذكرت أن الإدارات المدرسية مستمرة في عملها حتى مطلع يناير المقبل، للعمل على إجراء الاختبارات المؤجلة للطلبة الحاصلين على عذر طبي، ورصد الدرجات في برنامج سجل الطالب، ومن ثم إصدار الشهادات الدراسية للفصل الدراسي الأول. وبينت المصادر أن الاختبارات التحصيلية التي تطبق للمرة الأولى على طلبة الصفين الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية بعد عودة الدوام الحضوري في المدارس جاءت بعد قرار وكيل الوزارة د. علي اليعقوب، الذي تضمن إلغاء الاختبارات المركزية على مستوى المنطقة التعليمية لطلبة الصفين المذكورين، لتكون اختباراتهم من خلال معلم الصف وعلى مستوى المدرسة فقط.

وفي سياق متصل، بدأت مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية الاستعداد لاختبارات نهاية الفصل الأول التي تنطلق للمتوسط في 26 الجاري، وللصفين العاشر والحادي عشر في 29 الجاري عبر تجهيز لجان الاختبارات، فيما تنطلق اختبارات الصف الثاني عشر في 12 يناير 2022.

● فهد الرمضان