كلية الكويت التقنية تنظم ندوة عن أمن الحاسوب

  • 02-12-2021

نظم مركز التعليم المستمر في كلية الكويت التقنية ندوة أمس الأول بمناسبة اليوم العالمي لأمن الحاسوب في مقر الكلية.

وشارك متحدثون من القطاع الحكومي والخاص والدبلوماسي في الندوة، التي تهدف المشاركة في نشر الوعي عن أهمية الأمن السيبراني وكيفية التصدي للتهديدات والجرائم الإلكترونية.

وأكد رئيس مجلس أمناء الكلية، مشاري بودي، في كلمة له، أهمية أمن الحاسب الآلي، قائلاً: «التهديدات السيبرانية يمكن أن تؤثر على كل فرد وكل شركة وكل مجتمع، لذلك نحتاج إلى أن نعمل معاً لزيادة الوعي وتحسين التعاون وإيجاد حلول لتصدي التهديدات الأمنية السيبرانية».

وتحدث في الندوة الخبراء في الأمن السيبراني رئيس قسم الاستجابة للطوارئ في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مشعل الزايد، والمستشار القانوني المقيم في سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الكويت بونييت ككار، والشريك الإداري في مجموعة الياقوت والفوزان القانونية خليفة الياقوت.

بدورها، قالت رئيسة مركز التعليم المستمر في كلية الكويت التقنية، نورة العصيمي، إن الندوة تناقش أهمية التعاون بين الأطراف في حل القضايا المهمة لما فيه من مصلحة الكويت، مشيرة الى أن من بين هذه القضايا المهمة تهديدات الأمن السيبراني التي تتواصل في الارتفاع، وبالتالي، نحن بحاجة إلى زيادة الوعي بأهمية أمن الحاسوب والرقميات والتدابير اللازمة لمكافحة هذه التهديدات. وأضافت العصيمي، في تصريح لها، أن الجرائم السيبرانية ليست مقتصرة على الحكومات والشركات؛ بل هناك كثير من الأفراد الذين يتعرّضون لخطر هذه الجرائم بسبب نقص الوعي بإجراءات الحماية البسيطة، مثل المصادقة الثنائية.

يذكر أن من بين تخصصات الكلية تخصص إدارة نظم وتكنولوجيا المعلومات والذي يتضمن دراسة الأمن السيبراني، والذي يجعل من كلية الكويت التقنية أحد أهم الكليات الرائدة في هذا المجال.