«المالية» لـ «الشؤون»: سرعة إصدار تراخيص الإطفاء لصالات الأفراح

علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية تلقت مؤخرا مخاطبة رسمية من الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية في وزارة المالية، تطالبها خلالها بسرعة إصدار تراخيص الإطفاء لصالات الأفراح كافة غير الصادر لها تراخيص حتى الآن، تفاديا لتسجيل الملاحظات على أعمال الوزارة من الجهات الرقابية في الدولة ممثلة في ديوان المحاسبة، مع إفادتها (المالية) حال إصدار التراخيص ليتسنى لها اتخاذ اللازم حيال الأمر.

ووفقا لمصادر «الشؤون» فإن قطاع التخطيط والتطوير الإداري خاطب قطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة بسرعة إصدار تراخيص الإطفاء للصالات كافة غير الصادر لها تراخيص، مع ضرورة تجديد عقودها الايجارية، تفاديا لملاحظات الجهات الرقابية، إضافة إلى تسلم جميع ملفات الصالات التي تدار من قبل الوزارة.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن «الشؤون» سلمت وزارة التجارة 6 صالات أفراح لاستغلالها في توزيع المواد التموينية على الصفوف الأمامية، مشيرة إلى أنه بمجرد الانتهاء من هذه المهمة ستخضع هذه الصالات لصيانة شاملة لتكون على أهبة الاستعداد لإدراجها ضمن تطبيق الحجز الآلي.

وأشارت إلى أن الوزارة حريصة على زيادة أعداد الصالات عبر التطبيق الآلي «دار المناسبات»، لاستغلالها من قبل المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية المختلفة، وبمجرد جاهزية أي صالة ستدرج فورا عبر التطبيق.

في موضوع آخر، علمت «الجريدة» أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د. مشعان العتيبي بصدد إصدار قرار بتعيين موظفين في الوزارة داخل بعض مجالس إدارات جمعيات تعاونية.

ووفقا للمصادر، فإن الوزير يستخدم صلاحياته القانونية في التعيين بمجالس الإدارات التي انتهت ولاية أكثر من نصف أعضائها (4+1)، إلى حين سماح السلطات الصحية بإجراء الانتخابات.

● جورج عاطف