مذكرة تفاهم بين «الاعتماد الأكاديمي» و«ضمان جودة التعليم» في المملكة المتحدة

وقع الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم مذكرة تفاهم مع هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي في المملكة المتحدة (QAA)، عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم.

وأكد مدير عام الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم د. حمد العدواني، أن توقيع اتفاقية التفاهم بين الجهاز الوطني وهيئة ضمان الجودة في المملكة المتحدة (QAA)، جاءت للعمل على تعزيز فهم نهج الجهتين لضمان الجودة في التعليم العالي، والأنظمة ذات الصلة المعمول بها لضمان الجودة وتحسين مستوى التعليم العالي، والمعايير المتبعة في تقييم التعليم العالي في كلا البلدين، وتبادل المعلومات وتقديم المشورة المهنية بين الطرفين بكافة الأنشطة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمراجعين أو غيرهم من المتخصصين من كلا الجهتين لتعزيز البعد الدولي لعمليات المراجعة لدى بعضهم البعض.

وأضاف العدواني، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحقيق تعاون ملموس في توفير الدعم من قبل هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي في المملكة المتحدة لبناء قدرات الموظفين وفق معايير الجهاز، وتحقيق الدعم لعمليات الاعتماد المحلية الخاصة بالجهاز من خلال توفير المراجعين المعتمدين لدى هيئة ضمان الجودة (QAA).