كيت وينسليت أفضل ممثلة بجوائز «EMMY»

  • 21-09-2021
  • المصدر
  • AFP

حازت النجمة العالمية كيت وينسليت جائزة أفضل ممثلة عن دور الشرطية المحبطة الذي تؤدّيه في مسلسل "مير أوف إيستاون"، خلال حفل توزيع جوائز "EMMY" أمس الأول.

وقالت وينسليت بعد تسلم الجائزة: "اسمحوا لي أن أوجّه تحيّة إلى زميلاتي لأن هذا العقد ينبغي أن يكون ذاك الذي تتعاضد فيه النساء"، متوجّهة بالشكر أيضا إلى مؤلّفي المسلسل الذين وضعوا شخصية "أمّ في سنّ ناضجة غير كاملة تشوبها سلبيات... يمكننا بصراحة التماهي كلّنا معها".

وبعد طول انتظار، توّجت "نتفليكس" بكبرى الجوائز التي كانت تصبو إليها، إذ نال مسلسل The Crown، الذي يروي حياة العائلة الملكية البريطانية جائزة أفضل عمل درامي وحصد مجموعة أخرى من المكافآت في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "EMMY" التي أقيمت في لوس أنجلس.

أما في فئة الأعمال الكوميدية، فقد كانت حصّة الأسد من نصيب "Ted Lasso" الذي صُنّف أفضل مسلسل في هذه الفئة وفاز ثلاثة من الممثلين فيه بجوائز "EMMY" الرديفة للأوسكار في مجال التلفزيون الأميركي.

وحازت "نتفليكس" جائزة كبرى أخرى في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "إيمي" هي تلك الخاصة بأفضل مسلسل قصير مُنحت لـ"ذي كوينز غامبيت".

ونالت "نتفليكس" 44 جائزة في هذه الدورة، مرتقية إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب "سي بي إس" سنة 1974 عندما كانت المسلسلات تبثّ حصراً على الشاشات التلفزيونية وبوتيرة أسبوعية.

وتعذّر على جزء كبير من طاقم "ذي كراون" الحضور وتابعوا الحفل من لندن بواسطة ربط بالقمر الاصطناعي. وقال مؤلّف المسلسل بيتر مورغن "لا أجد الكلمات المناسبة. وأنا ممتنّ جدّا جدّا".

وحصل "ّذي كراون" أيضاً على مكافآت في مجال السيناريو والإخراج، فضلا عن جائزتي أفضل ممثل وممثلة في دور ثانوي كانتا من نصيب توبياس مينزيز وجيليان أندرسون (التي أدّت دور مارغريت ثاتشر).

وبإضافة الجوائز الممنوحة في الفئات التقنية، يصبح في رصيد "ذي كراون" 11 جائزة "إيمي" بالتساوي مع "ذي كوينيز غامبيت" وبفارق جائزة واحدة لا غير عن المجموع القياسي المسجّل لمسلسل "غيم أوف ثرونز".

وافتتح الحفل بتحية موسيقية إلى مغني الراب بيز ماركي الذي توفّي هذا الصيف ومنحت بعد ذلك أولى الجوائز التي كانت من نصيب المسلسل الكوميدي "تيد لاسو" مع نيل هانا وادينغام وبريت غولدستين جائزة أفضل أداء في دور ثانوي.

أما جيسون سوديكيس الذي يؤدّي الدور الرئيسي في "تيد لاسو"، فنال جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي في هذا العمل المتمحور حول مدرّب أميركي لكرة القدم يضيع بالكامل عند تولّيه الإشراف على فريق إنكليزي.

وفرض "تيد لاسو" نفسه في مجال الأعمال الكوميدية الذي كان يعدّ فيه منذ البدء الأوفر حظّاً لنيل جوائزه.

لكن "هاكس" من "اتش بي أو" سلب منه جائزة أفضل سيناريو وإخراج وممثلة في هذه الفئة التي كانت من نصيب جين سمارت في دور نجمة في لاس فيغاس تعود إلى الساحة الفنية.