«المعلمين»: ندعو لعودة الطلاب إلى مدارسهم بنظام التعليم المدمج

عقدت اللجنة التعليمية في مجلس الأمة اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس اللجنة د. حمد المطر وبحضور أعضاء اللجنة ووفود من وزارات الصحة والتربية والداخلية والخارجية إلى جانب وفد مجلس إدارة جمعية المعلمين برئاسة أمين السر عايض السبيعي، وعضوي مجلس الإدارة حمد الهولي، وهبه السعد وذلك لمناقشة المقترحات الخاصة بعودة المتعلمين لمقاعد الدراسة وعودة المعلمين العالقين.

وتقدم وفد الجمعية بعدة مقترحات ومنها العودة التدريجية الآمنة لأبنائنا المتعلمين إلى مقاعد الدراسة من خلال تطبيق نظام التعليم المدمج وما يشمله نظام هذا التعليم والتي تراعي نسب حضور المتعلمين وآلية دوام الهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة إلى جانب مراعاة ما يتطلبه من الاحترازية الصحية اللازمة، وقد تقرر استكمال مناقشة هذا الملف في الاجتماع المقبل للجنة التعليمية.

كما تقدم وفد الجمعية إلى رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بمقترح الجمعية بقانون حماية المعلم وذلك انطلاقاً من حرص الجمعية على المحافظة على مكانة المعلمين وتأمين سبل الاستقرار لأداء رسالتهم على الوجه المنشود.

وتوجهت الجمعية بالشكر والتقدير لرئيس اللجنة التعليمية د. حمد المطر على دعوته لحضور الاجتماع وعلى دوره في مناقشة كل ما يخص العملية التعليمية.