هنا شيحة عضوة في لجنة تحكيم بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

  • 18-06-2021

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير في دورتها الخامسة، التي ستعقد من 24 إلى 29 الجاري، وتضم اللجنة في عضويتها الممثلة المصرية هنا شيحة، والمخرجة اليونانية إيوانا كريونا، والمخرج السوري روش عبدالفتاح.

شيحة حصلت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في التمثيل والإخراج، واقتحمت الشاشة الفضية في سن العشرين، من خلال دورها في مسلسل "البر الغربي" عام 2002، وقد أثار هذا الظهور سلسلة من العروض السينمائية والتلفزيونية، بما في ذلك فيلم المخرج خالد الحجر "حب البنات".

وحاول المخرجون حصر شيحة في أدوار البنت الجميلة، وحرصا منها على اقتحام مساحات أوسع نطاقا، كان التحول من خلال دور جديد في مسلسل "شارع عبدالعزيز"، وفي عام 2016 تم اختيارها لدور البطولة في فيلم محمد خان الروائي الطويل "قبل زحمة الصيف".

يُذكر أن مهرجان أسوان يُعقد بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة بلان، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، ونقابة السينمائيين، ومؤسسة أكت، ويكرّم في الافتتاح النجمة الفرنسية ماشا مريل، والنجمة إلهام شاهين، والنجمة دنيا سمير غانم، فيما يكرّم في الختام المخرجة ساندرا نشأت، والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، وخبيرة الأرشيف السينمائي منى البنداري.