«GUST» تطلق مسابقة رياضة المشي للعامة

  • 20-04-2021 | 12:14

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا عن إطلاقها لمسابقة رياضة المشي للعامة تحت عنوان «GUSteps»، والتي تهدف إلى تعزيز النشاط الجسدي واللياقة البدنية لدى الأفراد، في ظل أجواء الحظر الذي تعيشه البلاد.

وأشارت الجامعة في بيان صحافي إلى أن فكرة المسابقة التي دشنت مع بداية شهر رمضان وتمتد حتى نهايته، تقوم على استخدام تطبيق «Movespring» الخاص باحتساب عدد خطوات المشي التي يؤديها المشارك، مع ربط التطبيق بأجهزة تتبع اللياقة البدنية مثل ساعة أبل وساعة «Fitbit»، إلى جانب تعيين هدف أسبوعي لتحقيق الخطوات المطلوبة للمشي.

وولفتت الجامعة إلى أنها رصدت الجامعة جائزة لمن يتمكن من بلوغ 60 ألف خطوة مشي خلال الأسبوع الأول، ولمن يتمكن من بلوغ 90 ألف خطوة خلال الأسبوع الثاني، و120 ألف خطوة خلال الأسبوع الثالث، و150 ألف خطوة خلال الأسبوع الرابع، كما رصدت الجامعة جائزة كبرى لمن يتمكن من إكمال 420 ألف خطوة مشي على مدار شهر رمضان الفضيل.

من جهتها، قالت مسؤولة قسم النشاط الرياضي في جامعة الخليج، بيبي عبدالكريم، أن المسابقة الرياضية الترويحية تهدف إلى حث الطلبة والمجتمع عموماً على ممارسة الرياضة، التي تمثل جزءاً مهماً في تكوين صحة الإنسان البدنية والنفسية على حدّ سواء، مبينة أنه وبسبب الظروف الصحية التي تعيشها البلاد، ارتأت الجامعة بأن تستعين في التكنولوجيا لتنظيم هذه المسابقة ليتمكن الطلاب من المشاركة فيها، وتتبع النتائج التي يحققونها في ممارسة رياضة المشي.

ودعت عبدالكريم الجمهور للمشاركة في هذه المسابقة عبر تحميل تطبيق «Movespring»، والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة، ثم استخدام الرمز «GUSteps» الخاص بالمسابقة التابعة للجامعة، مع ربط التطبيق بجهاز تتبع اللياقة البدنية، وعلى إثر ذلك سيتمكن المشارك من البدء في احتساب خطواته.