«‏GUST»: د.شهد الشمري تنضم لهيئة تحرير مجلة «ذوي الإعاقة» العالمية

نشر في 30-12-2020
آخر تحديث 30-12-2020 | 00:00
جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)
جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)
كشفت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عن ترشيح الأستاذة المساعدة في اللغة الإنكليزية لدى الجامعة د. شهد الشمري، لتنضم إلى هيئة تحرير مجلة «الاحتياجات الخاصة والمجتمع» الأكاديمية العالمية، بصفتها أحد كتّاب هيئة تحرير المجلة.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي أمس، إلى أن الشمري ستقوم بمراجعة المقالات التي يقدمها الأكاديميون حول العالم، والتحقق من مطابقتها لمضمون واتجاه سياسة النشر والتحرير بالمجلة الدولية، التي تعنى بدراسات شؤون ذوي الاعاقة، وتركز بشكل خاص على موضوعات هامة كحقوق الإنسان والتمييز وغيرها من المفاهيم والسياسات والممارسات المعنية بالتعامل والتجاوب مع ذوي الإعاقة.

وذكرت أن بحوث الشمري تعتبر واسعة الانتشار، وقد نشرت مقالاتها في العديد من المجلات الأكاديمية المراجعة من قبل الأكاديميين المختصين، ولها إنجازات متعددة في مجال الكتابة الإبداعية، وقد عرضت أعمالها في العديد من الفعاليات الأدبية، مثل مهرجان الأدب الإماراتي، ومهرجان الكتاب في مالطا، وهي تركز على دراسات المرأة وذوي الإعاقة، مما يجعلها أحد أهم الأكاديميين الشباب في منطقة الخليج العربي.

وأضافت أن ترشيح الشمري يعزز من مكانة جامعة الخليج في المحافل الإقليمية والعالمية والتأثير الأكاديمي الذي تسعى الجامعة لتحقيقه، إلى جانب تعزيز دورها وتأثيرها ضمن أفضل الجامعات التي يمكنها المساهمة في البحث العلمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن جانبها، أعربت الشمري عن فخرها بأن تكون ضمن هيئة تحرير هذه المجلة الأكاديمية العريقة، مشيرة الى أنها تتطلع إلى المزيد من البحوث المختصة لتسليط المزيد من الضوء على هذه الموضوعات الهامة وتعزيز الموقف الأكاديمي والمهني في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بشكل خاص، وفي الكويت بشكل عام، حول هذه القضايا.

back to top