سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تلقى التعازي من تميم وممثل رئيس الإمارات والحجرف

  • 01-10-2020

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وأسرة آل صباح في مسجد بلال بن رباح، أمس، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والوفد المرافق له، حيث قدم واجب العزاء في وفاة فقيد الوطن المغفور له سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

كما استقبل سمو الأمير، في مسجد بلال بن رباح، ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق له، حيث قدم واجب العزاء في وفاة الأمير الراحل.

واستقبل صاحب السمو وأسرة آل صباح في مسجد بلال بن رباح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د. نايف الحجرف، حيث قدم واجب العزاء في وفاة فقيد الوطن المغفور له بإذن الله الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد.

برقيات تعزية

وتلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد عدداً من برقيات التعزية بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد من عدد من قادة الدول.

في هذا السياق، تلقى صاحب السمو برقية تعزية من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الأمير الراحل، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى صاحب السمو برقية تعزية من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب فيها عن خالص تعازيه وتعازي الشعب المصري لسموه بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، مستذكراً إسهامات سموه رحمه الله التي سيظل يذكرها التاريخ بأحرف من نور وقيادته الرشيدة ومواقفه الثابتة تجاه قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مبتهلاً إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى صاحب السمو اتصالاً هاتفياً، ظهر أمس، من ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، عبّر خلاله عن خالص تعازيه وتعازي الشعب الأردني الشقيق، وصادق مواساتهم بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة الكريمة والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وأعرب صاحب السمو عن بالغ الشكر والتقدير لما أبداه ملك الأردن من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء، ضارعاً إلى الباري تعالى ألا يري الجميع أي مكروه بعزيز.

وتلقى صاحب السمو رسالة تعزية من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مستذكراً مواقفه المشرفة إزاء القضايا المصيرية للأمة العربية وما عرف عنه من مساع لرأب الصدع ولم الشمل سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سمو أمير البلاد رسالة تعزية من الرئيس التونسي قيس سعيد أعرب فيها عن خالص تعازيه وتعازي الشعب التونسي لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل، مستذكراً جهود سموه رحمه الله الدؤوبة والمخلصة من أجل وحدة الصف العربي ورفع راية الأمة الإسلامية ونصرة قضايا الحق والعدل والتفاني في الجهود الإنسانية الدولية، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

ملكة بريطانيا

وتلقى صاحب السمو رسالة تعزية من ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية إليزابيث الثانية، أعربت فيها عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لسموه رعاه الله وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل، مشيرة إلى أن سموه كرس حياته للكويت، وتحديدا في علاقاتها مع الحلفاء والأصدقاء، وستبقى ذكراه خالدة لدى كل من يعمل على تحقيق الاستقرار الإقليمي والسعي لإيجاد التفاهم بين الأمم وخدمة القضايا الإنسانية، مستذكرة الزيارة الرسمية البارزة التي قام بها سموه في نوفمبر 2012، والتي كان فيها سموه موضع التقدير العميق لديها.

كما تلقى أمير البلاد برقية تعزية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة أمير البلاد الراحل، مشيرا إلى المكانة العالية التي كان يتبوأها سموه في الشرق الأوسط والعالم، مؤكدا أن سموه، رحمه الله، كرس حياته من أجل الارتقاء بوطنه وتعزيز مكانته الدولية وضمان الأمن الإقليمي، كما أنه كان صديقا حقيقيا لروسيا، وأسهم في تعزيز التعاون الكويتي والروسي في مختلف المجالات.

كما تلقّى صاحب السمو أمير البلاد، رسالة تعزية من رئيس جمهورية أوزبكستان شوکت ميرضاييف، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مشيدا بالمكانة الدولية الرفيعة التي تبوأها سموه، يرحمه الله، وبجهوده في تنمية الوطن العزيز وازدهاره، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه برقية تعزية من رئيس جمهورية طاجيكستان، إمام علي رحمان، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مستذكرا إسهاماته في تنمية وتوثيق علاقات الصداقة بين البلدين، مشيدا بمكانة وسمعة سموه، يرحمه الله، إقليميا ودوليا بفضل مواقفه الإنسانية الجليلة، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سمو أمير البلاد رسالة تعزية من الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد مستذكراً جهود وحكمة سموه في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدولي، متمنياً فخامته لسموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى صاحب السمو برقية تعزية من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى صاحب السمو برقية تعزية من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة سمو أمير البلاد الراحل سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموه وذويه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد بعث صاحب السمو ببرقيات شكر جوابية ضمنها خالص شكره وتقديره لما عبروا عنه من صادق المواساة وخالص التعازي والدعاء راجيا لهم موفور الصحة والعافية، ضارعاً إلى الباري تعالي بأن لا يري الجميع أي مكروه بعزيز.