نجمات عالميات يطلقن حملة تبرعات لمساعدة لبنان

  • 07-08-2020

عبّرت نجمات عالميات ومشاهير من السينما العالمية والهوليوودية والأوروبية والتركية عن تضامنهن مع الشعب اللبناني، بعد الانفجار الضخم الذي وقع قبل يومين في ​مرفأ بيروت​، وأطلقن حملات عبر صفحاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، لإرسال المساعدات والتبرع لمصلحة الصليب الأحمر اللبناني، ومن بينهن ناعومي كامبل، التي نشرت عبر صفحتها الخاصة صوراً لها قديمة خلال وجودها في وسط بيروت، معبّرة عن حبها الكبير للبنان وتضامنها مع كل الذين تضرروا من هذا الحادث الأليم، وكتبت: "أفكاري ودعواتي وحبي على أبناء لبنان وعائلاتهم".

من جهتها، عبّرت ​بيلا حديد​ عن حزنها الشديد على ما رأته من خلال الفيديوهات التي انتشرت عبر مواقع التواصل، مشيرة إلى أنها مصدومة من هذه الكارثة التي حلّت في لبنان، مؤكدة أنها ستتبرع للصليب الأحمر اللبناني وترسل المساعدات إلى لبنان، وعلّقت: "عيناي وقلبي يبكيان عليك يا لبنان أكثر من 150 قتيلاً وآلاف الجرحى والمفقودين ويؤسفني أن تتحمل هذا النوع من الكارثة إخوتي وأخواتي سأرسل التبرعات إلى الصليب الأحمر اللبناني، فضلاً عن جميع المنظمات الأصغر في بيروت وأتمنى أن تنضموا إليّ، 300 ألف شخص نزحوا وأصبحوا بلا مأوى.

وتابعت حديد: يأتي هذا الانفجار في واحدة من أصعب الأوقات التي يمر بها لبنان في التاريخ مع أزمة اقتصادية غير مسبوقة ومجاعة واضطرابات سياسية وتشرد ووباء وتراجع معدل البطالة، مضيفة:

"نحتاج إلى دعم الشعب اللبناني، نحن بحاجة إلى دعم جماعي للإغاثة الإنسانية الفورية قفوا معاً، أحبكم جميعاً هناك بيروت".

​بدورها، ديمي لوفاتو​ أيضاً عبّرت عن تضامنها الكبير مع الشعب اللبناني، وطالبت بدعمه، وعلّقت: "الدعاء للبنان ما يحدث في بيروت يفوق ما يمكن أن يتخيله الكثير منا، بلد يعاني بالفعل الكثير من الاضطرابات، ولديه انفجار أدى إلى مقتل وإصابة الكثيرين وترك 300 ألف مشرد هو أمر مدمر".

من جانبها، النجمة ​جنيفر لوبيز​ أرادت أن تمد يد العون للبنانيين لا أن تعبّر فقط عن مشاعرها وذلك عبر مشاركتها لمتابعيها البالغين 128 مليوناً عبر خاصية الستوري في صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل لمساعي العثور على مفقودين عبر الطلب من متابعيها مشاركة المنشور الذي يحوي معلومات عن بعض المفقودين أملاً في العثور عليهم، وأطلقت حملة تبرع للصليب الأحمر اللبناني.

كما عبرت النجمة الكندية ​سيلين ديون​ عن حزنها وألمها العميقين إثر الحادث الأليم وعلقت في صفحتها فكتبت باللغتين الفرنسية والإنكليزية "أنا مفطورة الفؤاد بسبب الكارثة الرهيبة في بيروت، أفكاري وصلواتي مع الضحايا، وعائلاتهم والشعب اللبناني الرائع، أنا أفكر بكم وأتمنى لكم الحب والسلام".

ومن تركيا، أعربت النجمة ​مريم أوزرلي​ عن حزنها وتضامنها مع لبنان وشعبه. ومن الهند، عبرت النجمة الهندية ​بريانكا تشوبرا​ عن صدمتها وحزنها، حيث قامت بإعادة نشر صورة للحظة الإنفجار، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل.