هيئة التدريس في جامعة الكويت تطالب بمنح «البدون» شهاداتهم وفقاً لبياناتهم المسجلة

طالب رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت، د. إبراهيم الحمود، جامعة الكويت بمنح الخريجين البدون شهاداتهم الدراسية وفقا للبيانات الرسمية التي قُبلوا في الجامعة على أثرها.

وقال الحمود، في تصريح صحافي أمس، إن الجمعية بعثت كتابا رسميا إلى مدير الجامعة بتاريخ 6 يوليو بمنح الخريجين البدون شهاداتهم الدراسية بحسبان تعلّق الشهادات بالحق الدستوري في الهوية، وباعتبار أن الشهادة الدراسية وثيقة رسمية تثبت حصول صاحبها على المؤهل العلمي لاجتيازه المقررات الدراسية واشتراطات التخرج من الجامعة بنجاح، كما جاء في الرسالة المبعوثة تفاصيل أخرى.

وأوضح أن اجتماع اللجنة التعليمية في مجلس الأمة بوزير التعليم العالي ومدير الجامعة للاستفسار عن أسباب عدم منح الخريجين من البدون شهاداتهم العلمية، ومن الواجب تأكيد أن الشهادة العلمية وثيقة رسمية وجزء من الحق في الهوية، وإن الشهادة العلمية تعكس حقيقة ما قام صاحبها باجتيازه من علوم واستكماله متطلبات التخصص الذي درسه، وكذلك فإن الشهادة العلمية وثيقة إثبات بأن صاحبها قد اجتاز دراسته الجامعية في الجامعة وفترة الدراسة، كما أن الاسم ورقم الطالب ومكان الميلاد هي المتطلبات الأساسية لإثبات الصفة.