وزارة الكهرباء والماء: 8 مخالفات في حولي و«صباح الأحمد»

حرر فريق الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء والماء 7 مخالفات هدر مياه، وتوصيل تيار مباشر والعبث بالتمديدات الموصلة بالعداد خلال حملة شنّها الفريق برئاسة عدنان دشتي في محافظة حولي، صباح أمس، إضافة إلى تحرير محضر حفر بئر ارتوازية في مدينة صباح الأحمد السكنية.

وقال دشتي، في تصريح لـ "الجريدة"، إنه خلال حملات الفريق المستمرة على المحافظات، فوجئ بقيام أحد المستهلكين بحفر بئر ارتوازية في مدينة صباح الأحمد من دون إذن، ومن دون أخذ أية موافقات أو تراخيص على حفرها واستغلال مياهها.

وأضاف: تم تحرير محضر بالواقعة والتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون البئية في تلك الحالات، مبينا أن الهدف من قيام الشخص بحفر البئر استغلال مياهها الصليبية في الزراعات.

التصالح أو الإحالة

وأشار الى أن فريق الضبطية يرفع تلك المحاضر للجنة المختصة التي يترأسها الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية، م. مطلق العتيبي، التي تضع توصياتها إما بالتصالح أو تحويل المخالفة الى التحقيقات، ومن ثم الى النيابة، ثم ترفع التوصيات لوكيل الوزارة لاتخاذ الإجراء اللازم بها.

ودعا دشتي أصحاب العقارات الى الرأفة بالسكان ممن عجز عن دفع الإيجار خلال الفترة الماضية بسبب أزمة كورونا، وعدم قطع التيار الكهربائي عنهم في هذه الأجواء الحارة، مبينا أن الفريق يتلقى العديد من الاتصالات بسبب قطع التيار عن السكان ممن عجز عن دفع الإيجار، ويسعى الى حل تلك المشكلة وديا بين صاحب العقار والمستأجر.

وأكد أن حملات الضبطية القضائية مستمرة على مدار اليوم، حرصا على عدم التعدي على خدمات الوزارة والمحافظة عليها.