البرشا يبحث عن العودة للانتصارات أمام فياريال

  • 05-07-2020

ربما يكون حلم برشلونة في الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بعيدا، عندما يحل الفريق الكتالوني ضيفا على فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة اليوم.

ويلتقي ريال مدريد مضيفه أتلتيك بلباو في بداية جدول مباريات المرحلة اليوم أيضاً، ويمكن للفريق الملكي أن يعزز موقعه في الصدارة، بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة، قبل لقاء فريق المدرب كيكي سيتيين مع فياريال.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب المسابقة حاليا برصيد 70 نقطة من 33 مباراة.

ورغم النتائج المهتزة لبرشلونة في المراحل الأخيرة، فإن اللاعب الشاب ريكي بويج (20 عاما)، كان بمثابة النقطة الوحيدة المضيئة للفريق خلال تلك الفترة، بعدما لفت الأنظار إليه خلال مباريات الفريق الماضية.

وأشاد سيتيين بمستوى بويج بعد مواجهة أتلتيكو، مؤكداً أنه "كان جيداً جداً، لقد فهم ما طلبناه منه ونال إعجاب الكثير من محبي الفريق. إنهم يملكون لاعبا رائعا".

وأضاف: "لقد أبدى رغبة كبيرة في الأداء الجيد وظهر بمستوى عظيم. لديه الكثير من الكفاءة".

وعانى برشلونة النتائج المخيبة خارج ملعبه هذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات فقط خلال 16 مباراة لعبها خارج معقله "كامب نو" حتى الآن، وسيتطلع فياريال لاستغلال ذلك، خاصة في ظل سعي الفريق الأصفر لاقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ويحتل فياريال، الملقب

بـ "الغواصة الصفراء"، المركز الخامس في ترتيب البطولة، بفارق ثلاث نقاط خلف أشبيلية، الذي يحتل المركز الرابع، ومازال لديه طموحات كبيرة في الوجود بالمربع الذهبي للمسابقة.

وصرح خافي كاييخا مدرب فياريال، عقب فوز فريقه 2-صفر على مضيفه ريال بيتيس في المرحلة الماضية الأربعاء بقوله: "بالطبع أعتقد أنه يمكننا التأهل، أصبحنا في المركز الخامس الآن بعد فوزنا على بيتيس".

الريال امام بلباو

في غضون ذلك، يمكن لريال مدريد أن يتقدم خطوة كبيرة نحو اللقب في ملعب "سان ماميس".

ويمكن القول إن صدام الريال مع أتلتيك بلباو هو أصعب مباريات الفريق الأبيض المتبقية في البطولة هذا الموسم، حتى في ظل فقدان الفريق الباسكي لجماهيره الشرسة، بالنظر إلى إقامة المباراة بدون جمهور.

وقال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال: "نيتنا هي الفوز دائما. بعد ذلك، لا تعرف أبدا ما سيحدث ولكن الشيء المهم هو أن نعد أنفسنا. نمتلك فريقا يسعى لمحاولة الفوز دائما".

ويلتقي إسبانيول (متذيل الترتيب) ضيفه ليغانيس، صاحب المركز قبل الأخير، ولا بديل أمامهما سوى الحصول على النقاط الثلاث رغم أنه ليس لهما آمال واقعية في البقاء.

ويلعب ايضا أوساسونا مع خيتافي.

 

أتلتيكو يهزم مايوركا

وقاد ألفارو موراتا فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على ضيفه ريال مايوركا 3-صفر، أمس الأول، في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجّل موراتا ثنائية في الدقيقتين 29 من ركلة جزاء

و 45+4، وأضاف كوكي الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وواصل أتلتيكو مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري المحلي للمباراة الثانية عشرة على التوالي، بينها سبعة انتصارات وخمسة تعادلات.

ورفع فريق العاصمة عدد انتصاراته منذ عودة المنافسات بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإيقاف بسبب فيروس كورونا المستجد، إلى خمسة مقابل تعادلين، ليحصن مركزه الثالث الذي يسمح له بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، برصيد 62 نقطة، في حين تعقدت مهمة مايوركا في البقاء ضمن مصاف الدرجة الأولى أكثر بتجمد رصيده عند 29 نقطة.