أول وفاة بـ «كورونا» في الكويت... 137 إصابة بيومين

بوافد هندي عمره 46 عاماً، استهل وباء «كورونا» سجل وفياته في الكويت، رغم تلقي هذا المريض العلاج في العناية المركزة عدة أيام، وحصوله على الرعاية الطبية اللازمة منذ دخوله المستشفى المخصص لاستقبال مصابي الفيروس، مما يرفع مؤشر الخطر ويفرض مزيداً من الإجراءات المشددة، لاسيما بعد بلوغ عدد الإصابات الجديدة أمس 62 حالة، بعدما سجلت رقماً قياسياً أمس الأول بـ 75 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند إن من بين الحالات الجديدة 37 مخالطاً، منهم 33 هندياً، و4 مصريين، وكلتا المجموعتين مخالطة لحالة قيد التقصي الوبائي، مبيناً أنه تم وضع 25 حالة جديدة قيد التقصي الوبائي، بواقع 17 هندياً، و4 من الجنسية البنغلادشية, ومصريَّين، وباكستاني، وإيراني، ليرتفع عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 479 حالة.

وأضاف السند، في بيان صحافي أمس، أن وزير الصحة د. باسل الصباح أعلن صباح أمس شفاء 11 حالة، ليصل إجمالي من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 93.

وعمن يتلقون الرعاية الطبية في «العناية المركزة»، أوضح أن عددهم بلغ 17 حالة 11 منهم مستقرة، و6 أوضاعهم حرجة، ليصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة للوزارة، والمخصص لاستقبال المصابين الفيروس 385 حالة.