السعيد: أجنبيان داخل الملعب أفضل لمنتخبات السلة

أكد مدير كرة السلة في نادي كاظمة عبداللطيف السعيد أن مدرب الفريق الأول إيفان جيرمج غادر الى بلاده قبل اغلاق المطار بيومين، بعد ايقاف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيراً الى الادارة وفرت للمدرب كل ما يرغب فيه قبل المغادرة، التي جاءت بناء على طلبه.

وقال السعيد، في تصريح لـ"الجريدة"، إنه كمدير للفريق الأول مع بقاء المدرب ليستكمل ما تبقى من منافسات للموسم الحالي، بخلاف قيادته للفريق في الموسم الجديد، موضحاً انه أبلغ ادارة النادي بهذا الرأي، لا سيما بعد نتائجه الإيجابية التي حققها مع الفريق في الدوري، وحلوله وصيفاً في الدوري، كما قدم أداء مميزاً في قيادته للفريق أثناء البلاي أوف الخاص في النهائي.

وأضاف أن الادارة كانت لها ملاحظات على المدرب في بداية الموسم، لا سيما بعدما تلقى خسارة قاسية امام الكويت في كأس السوبر، الا ان الادارة اجتمعت بعد هذه المباراة وتم النقاش حول ملاحظاتها مع جيرمج الذي عدل كثيراً من وضع الفريق، لا سيما بعد استغلاله فترة توقف النشاط بسبب استضافة الكويت بطولة الخليج للسلة في نوفمبر الماضي. ولفت السعيد إلى أن استمرار احمد سعود وصقر عبدالرضا مع سلة كاظمة مرتبط ارتباطاً كلياً بعودة الاجنبي في الموسم المقبل، حيث ان عقودهما لمدة موسم واحد، في حين ان عقد محمد الوراد ثلاث سنوات، اذ يبقى الامر في الاخير إلى المدرب للبت في استمرار اي لاعب من عدمه، ومدى تأثير عودة اللاعب الاجنبي على بقاء او رحيل اللاعبين، مشيداً بما قدمه اللاعبون خلال الفترة الماضية مع الفريق.

عودة الأجنبي

وكشف أنه يؤيد عودة اللاعب الاجنبي بقوة، الى جانب انه يتمنى من الاتحاد السماح لكل ناد بإشراك اجنبيين داخل الملعب في وقت واحد، لأن كرة السلة الكويتية لن تتطور الا اذا ما واكبت كل الدول المتطورة، وعلى رأسها عودة الأجنبي.

وأضاف بأنه لا يعلم عن مدى دعم هيئة الرياضة لعودة اللاعب الاجنبي، متمنياً ان تدعم الهيئة الاندية مالياً لعودة الاجانب خلال الفترة المقبلة، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن هذا الامر مرتبط كلياً بمدى تطور الاحداث الخاصة بفيروس كورونا، اذ قد تعود الحياة الى طبيعتها في الكويت بعد فترة، ولكن قد لا تسمح الحكومة باستقبال اي احد من خارج الكويت، وهذا الامر سيلغي عودة اللاعب الاجنبي في الموسم المقبل.

وأشاد السعيد بالاتحاد بعدما جلب حكاما من الخارج لإدارة مباريات الدور قبل النهائي والنهائي للدوري العام، مشدداً على ضرورة بقاء هذا الامر خلال المرحلة المقبلة.