«عمومية الكويت للتأمين» تقرّ توزيع 30% نقداً

  • 26-03-2020

اجتمعت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة الكويت للتأمين، أمس، وأقرت جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية، والتي تشمل بند توزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 30 في المئة، أي 30 فلساً للسهم الواحد.

وبلغ صافي الأرباح 9.54 ملايين دينار مقابل 8.97 ملايين للعام الماضي.

وصرح الرئيس التنفيذي سامي شريف بأننا "حرصنا على اجتماع الجمعية العامة في وقتها لحرصنا على الوفاء بالتزاماتنا تجاه المساهمين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، ومع حرصنا الشديد على اتباع توصيات وزارة الصحة والجهات المختصة".

وأضاف شريف أن تلك النتائج التي تحققت والنمو والاستقرار في جميع المؤشرات تشير إلى سلامة سياسات إدارتها وتوجهاتها في تعزيز الوضع المالي للشركة وتطوير محفظة أعمال متوازنة لا تعتمد على نوع معيّن من الأعمال أو العملاء، مع تفهّم عميق لتوجيهات مجلس الإدارة للمحافظة على مستوى حصتنا بالسوق، والعمل على المواءمة بين زيادة الإنتاج من جهة والتحفّظ في الاكتتاب من جهة أخرى.

ولفت إلى أنه رغم التحديات الكبيرة التي نواجهها في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، فإن إنجازاتنا لم تتوقف عند تحقيق المبيعات فقط، ولكن نعمل بثبات على أن نبني شركتنا على أسس سليمة، حيث نطور قدرات وخبرات الموظفين، إضافة إلى القدرات التكنولوجية، وتطوير ثقافة إدارة المخاطر، والالتزام والحوكمة والتدقيق الداخلي والسياسات والإجراءات، لتصبح ذهنية الموظفين أكثر انفتاحا وتقبلا للتعامل بإيجابية مع كل تلك المواضيع المهمة.

ومازلنا نتطلع إلى كثير مما يجب عمله في السنوات القادمة، لنحافظ على مكانة شركة الكويت للتأمين كرائدة في السوق الكويتي، وأنتهز هذه الفرصة لأشكر كل من ساهم في تحقيق أهدافنا من مجلس الإدارة والمساهمين والعاملين في الشركة.