النائب الرويعي يشيد بـ«الدبلوماسية الشعبية» في حل أزمات المنطقة

  • 19-09-2019 | 17:27
  • المصدر
  • KUNA

اشاد أمين سر مجلس الأمة الكويتي النائب د. عودة الرويعي اليوم الخميس بـ"الدبلوماسية الشعبية" التي يقودها الاتحاد البرلماني العربي في إيجاد حلول لأزمات المنطقة العربية.

وقال الرويعي في ختام مشاركته باجتماعات الدورة ال26 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي ان المساحة المتاحة للدبلوماسية الشعبية تعطيها مرونة أكبر مقارنة بنظيرتها الدبلوماسية الرسمية للدولة مما يعزز دورها في مواجهة التحديات والبحث عن الحلول لأزمات المنطقة العربية.

وعن مناقشات اللجنة التنفيذية البرلمانية العربية قال الرويعي إنها تطرقت إلى جانب عملها الفني لبعض الازمات والقضايا التي تمر بها المنطقة العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية باعتبارها "القضية الجوهرية" للعرب والمسلمين.

وأفاد بأنه جرى كذلك التنديد "الشديد" لما تعرضت له المملكة العربية السعودية أخيرا من هجمات على منشآتها النفطية واصفا إياها بأنها "تهديدات تمس العالم العربي والإسلام"

وحول أهمية مشاركة الشعبة البرلمانية الكويتية أكد الرويعي حرص الشعبة على دعم العمل العربي المشترك وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة عبر المشاركة "الفاعلة" وتقديم الاقتراحات التي تسهم بتنمية الحركة البرلمانية.

وشدد كذلك على حرص الشعبة على انتهاج العمل السياسي المتسق مع ثوابت السياسة الخارجية للكويت.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي اختتمت اجتماعها اليوم برفع توصياتها بشأن مخرجات اللجان الخاصة المنبثقة عنها إلى مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي ال30 الذي سيعقد في أبوظبي مارس المقبل.