«النادي العلمي»: المخترع الكويتي يستطيع المنافسة عالمياً

نشر في 10-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 10-04-2016 | 00:00
كرّم النادي العلمي الكويتي رؤساء وأعضاء لجان المعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط الذي حظي برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في حفل أقيم بمقر النادي بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض م. إياد الخرافي، ونائب رئيس مجلس إدارة النادي طلال الخرافي، وأعضاء مجلس الإدارة.

وفي بداية الحفل، ألقى طلال الخرافي كلمة عبر فيها عن عميق شكره وتقديره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على رعايته السامية للمعرض في دورته الثامنة، ودوراته السابقة التي كان لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات المعرض.

وذكر أن المعرض كان متميزا جداً، حيث شهد زيارات عديدة من المسؤولين بالدولة على رأسهم سمو الشيخ ناصر المحمد، وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة، وبعض الوزراء والمعنيين والمهتمين بالشأن العلمي والاختراعات الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم لما وصل إليه المعرض من مستوى مرموق، وأصبح يضاهي أكبر معارض الاختراعات في العالم.

 وأشار إلى أن رؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالمعرض استطاعوا تنظيم معرض كبير شهد له الجميع من حيث الاستقبال والتنظيم، والمسؤولية، كما استطاعوا ضم نخبة مميزة من المبتكرين والمبدعين من كل انحاء العالم، موضحاً أن ما وصل إليه المعرض من مكانة كبيرة شهد لها الجميع، جاءت بفضل جهود كل اللجان القائمة على تنظيمه.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض إياد الخرافي، إن فكرة اقامة المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، جاءت بعد مشاركته مع 3 مخترعين من النادي العلمي في معرض جنيف الدولي عام 2005، وهم عبدالله اليتيم وصادق قاسم وأحمد الحشاش، وتكللت مشاركتهم بالفوز بـ3 ميداليات ذهبية.

 وأضاف الخرافي "بعد عودتنا إلى الكويت تحدثنا مع الجهات المسؤولة للاستفادة من الاختراعات التي تجود بها عقول أبناء الكويت، وتحاورنا مع المستثمرين حول جدوى هذه الاختراعات إلا أن هذه الأمور قد تأخذ وقتاً طويلاً".

 وتابع "لذا جاءت فكرة إقامة المعرض لتوصيل رسالة للمسؤولين بكفاءة المخترع الكويتي ومقدرته على منافسة مخترعي العالم، واستطعنا بفضل الله تحقيق ذلك بإقامة المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، والذي أصبح ليس على مستوى الكويت فقط بل على مستوى العالم، وأصبح مدرجا ومعترفا به من المنظمة العالمية للملكية الفكرية- الويبو (WIPO) وكل المنظمات والجهات المعنية بالاختراعات في العالم".

back to top