أخبار الشركات

نشر في 10-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2013 | 00:01
«عربي قابضة»: تابعة تحوز مناقصة

بقيمة 38 مليون دينار

 

ذكرت شركة مجموعة عربي القابضة (عربي قابضة)‏ ان شركة عربى للطاقة والتكنولوجيا، إحدى الشركات التابعة لشركة مجموعة عربى القابضة (مملوكة بنسبة 73 في المئة) حصلت على اقل الاسعار في مناقصة لشركة البترول الوطنية الكويتية وذلك لتنفيذ اعمال الصيانة الميكانيكية للمصفاة ووحدات انتاج الغاز المسال في مصفاة الاحمدي. وتبلغ قيمة المناقصة 37.951.709 دنانير في حين تبلغ مدة المشروع خمس سنوات.

 

تشكيل مجلس إدارة «المال»

 

قالت شركة المال للاستثمار (المال) انه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 22-7-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة على النحو التالي: فهد محمد عبدالرحمن الشارخ، رئيسا لمجلس الادارة، ممثلا عن شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات، عبدالكريم عبدالله المطوع، نائبا للرئيس، لؤي جاسم محمد الخرافي، عضوا، وضرار مهلهل النصف، عضوا، وخالد عبدالعزيز حمود النغيمشي، عضوا، ممثلا عن شركة السيف للوساطة المالية، عبدالوهاب عبدالرحمن المطوع، عضوا، ممثلا عن شركة الوسيط للاعمال المالية.

«الصالحية» تسلمت عرض شراء أحد عقاراتها

 

قالت شركة الصالحية العقارية ان الشركة تسلمت عرضا من إحدى الجهات المحلية لشراء أحد العقارات المملوكة لها، وسوف تقوم الشركة بدراسة هذا العرض من قبل إدارة الشركة.

 

 

«مشتركة» تحوز أقل الأسعار في مناقصة نفطية

ذكرت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات (مشتركة) انها حازت على اقل الاسعار في مناقصة مشروع تركيب خط أنابيب جديد واستبدال وتحويل مسار خطوط أنابيب جنوب شرق الكويت. يذكر ان المشروع تابع لشركة نفط الكويت ولمدة 730 يوما بقيمة 4.856.000 دينار.

 

عقارات الكويت توقع مع «المالية» عقود إدارة وتطوير

قالت شركة عقارات الكويت انها قامت بالتوقيع مع وزارة المالية على عقود ادارة وتطوير وتشغيل وصيانة كل من عقاري سوق الكويت والسوق الكبير لمدة عشر سنوات بمبلغ قدره 2.105.000 دينار كعائد سنوي لصالح وزارة المالية بالنسبة للسوق الكبير، ومبلغ قدره 2.707.000 دينار كعائد سنوي لصالح وزارة المالية بالنسبة لسوق الكويت مع منح الشركة مدة سنة وثلاثة اشهر فترة سماح لكلا العقدين، وطبقا للتقارير الاولية فان الاثر الكمي لعام 2013 غير مادي وسيتم العمل على الاثر المتوقع للسنوات القادمة.

 

تشكيل أعضاء مجلس إدارة «الأهلي الكويتي»

ذكر البنك الاهلي الكويتي أنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 17-8-2013 والذي تم فيه انتخاب عضوين مكملين فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح على النحو التالي: احمد يوسف بهبهاني، رئيسا لمجلس الادارة، وعلي هلال المطيري، نائبا للرئيس والعضو التنفيذي، والاعضاء هم: صلاح احمد السرحان، خالد عثمان عبدالوهاب العثمان، علي ابراهيم حجي معرفي، طلال محمد رضا بهبهاني، عبدالغني محمد صالح بهبهاني، خالد عبدالله محمد المشاري، براسانا داتاتراي هارديكار.

 

«التجارية» بصدد بيع أرض في المهبولة

قالت الشركة التجارية العقارية ان الشركة بصدد توقيع عقد بيع أرض فضاء مملوكة لها في دولة الكويت بمنطقة المهبولة، علماً أن القيمة الإجمالية لعملية البيع تبلغ 4,601,250 دينار، وسوف ينتج عن عملية البيع تحقيق صافي ربح يبلغ 4,217,555 دينار. علماً أن الأثر المالي لعملية البيع سوف ينعكس على البيانات المالية للشركة في الربع الرابع من عام 2013.

back to top