العبيد والحويلة والشرفان والبرغش ممثلو العجمان في الخامسة لانتخابات الأمة 2008 مفاجأة الفرعية... سقوط العدوة والحركة الدستورية

نشر في 06-04-2008 | 00:00
آخر تحديث 06-04-2008 | 00:00

حملت فرعية قبيلة العجمان التي أقيمت أمس الأول عدة مفاجآت كان أبرزها سقوط النائب السابق خالد العدوة، وأيضا سقوط مرشحي الحركة الدستورية، بينما لم يسجل أي تحرك أمني تجاه تلك الفرعية، الأمر الذي يعتبر ضوءا أخضر لباقي القبائل بإقامة فرعياتها.

بعد أيام من التخطيط بشأن آلية وزمان ومكان اقامة الفرعيات لأبناء القبائل في الدائرة الخامسة، خصوصا بعد ما أشيع عن التضييق الحكومي، وملاحقة رجال الأمن، لمنظمي تلك الفرعيات، نجحت قبيلة العجمان في الدائرة الخامسة في اقامة فرعيتها أمس الاول، حيث افضت النتائج التي ظهرت فجر أمس الى فوز كل من محمد فالح العبيد، ود. محمد هادي الحويلة، وعبدالله مهدي الشرفان وعبدالله البرغش، لتعلن بذلك تشكيل أول قائمة قبلية في الدائرة الخامسة، وتعطي إشارة البدء للقبائل الاخرى بإقامة فرعياتها دون مشاكل امنية تذكر.

وجاءت نتائج الفرعية بحصول محمد العبيد على المركز الاول، بينما حصل محمد الحويلة ابن النائب السابق هادي الحويلة على المركز الثاني، في حين حل النائب السابق عبدالله مهدي على المركز الثالث ليتبعه عبدالله البرغش في المرتبة الرابعة والاخيرة في القائمة التي تحتوي على اربعة مرشحين هم عدد اصوات الاقتراع الممنوحة للناخب في الانتخابات العامة.

بينما كان ابرز المفاجآت التي حملتها نتائج الفرعية هي خروج النائب السابق خالد العدوة من تصفية القبيلة، وحصوله على المركز الحادي عشر، وكذلك الخسارة الفادحة التي منيت بها الحركة الدستورية بعد سقوط مرشحيها، النائب السابق مبارك صنيدح وعبيد الفرهود، في ثاني اكبر قبيلة من حيث عدد افرادها في الدائرة الخامسة، ليبقى امامها الرهان الوحيد من خلال مرشحها في فرعية قبيلة عتيبة تركي الحميدي العتيبي المتوقع اجراؤها نهاية الاسبوع الجاري.

ولعل اللافت خلال عملية الاقتراع التي بدأت منذ الصباح الباكر ليوم الجمعة واستمرت حتى الثامنة مساء لم تشهد اي حوادث امنية، ولاحتى وجود اي عناصر تابعة لوزارة الداخلية لتكون المفاجأة تطويقا امنيا عند الساعة الواحدة فجرا، اي بعد الانتهاء من عملية الاقتراع بل واعلان النتائج لمنطقة ابوحليفة السكنية التي تردد منذ ايام ان اللجنة المركزية لفرز اصوات فرعية العجمان اتخذت مقرا لها في تلك المنطقة.

الى ذلك علمت «الجريدة» ان قبيلة العوازم وهي القبيلة الاكبر من حيث عدد ابنائها في الدائرة الخامسة، ستجري فرعيتها اليوم بنفس الآلية التي أجرتها قبيلة العجمان، وسيتم اختيار اربعة مرشحين من ضمن 90 مرشحا اعلنوا نيتهم خوض تصفيات القبيلة للانتخابات العامة.

back to top