«دار السبائك»: زيادة في شراء الذهب بالسوق المحلي

نشر في 23-10-2022
آخر تحديث 23-10-2022 | 19:38
الذهب يحقق مكاسب جديدة
الذهب يحقق مكاسب جديدة
قال تقرير اقتصادي متخصص إن الذهب حقق مكاسب أسبوعية بنسبة 1 في المئة، ليغلق عند 1658 دولاراً للأونصة بنهاية تداولات يوم الجمعة الماضي، إثر توقعات بإنهاء عمليات رفع أسعار الفائدة الأميركية من مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي، بعد اجتماعه في نوفمبر المقبل.

وأضاف التقرير، الصادر عن شركة دار السبائك الكويتية، اليوم، أن أسعار الذهب ارتدت من أدنى مستوياتها الشهرية حول 1617 دولاراً للأونصة مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، بعد إعلان بعض صانعي السياسة الأميركية تخوفهم بشأن ما إذا كان المُضي في رفع سعر الفائدة قد يتسبب في «إجهاد مفرط» للاقتصاد الأميركي، مؤكداً أن السوق المحلي شهد زيادة في عمليات الشراء، نظراً لانخفاض سعر الذهب حتى ارتفع الجمعة، إذ وصل سعر الغرام عيار 24 إلى 16.6 ديناراً. أما عيار 22، فبلغ 15.3 ديناراً، في حين بلغ سعر الفضة 242 ديناراً للكيلوغرام الواحد.

وذكر أنه من المتوقع رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي) سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي في اجتماع نوفمبر المقبل مع توقعات بانتهاء عمليات رفع الفائدة الأميركية بشكل «حاد» في الفترة المقبلة.

وأوضح أن الذهب تلقى الدعم السعري الأسبوع الماضي من هبوط الدولار في أعقاب تقارير حول تدخل السُّلطات اليابانية لدعم الين، إضافة إلى هبوط العوائد على سندات الخزانة الأميركية من مستوياتها المرتفعة.

back to top