أحمد الصباح: تعزيز دور المحافظين وتفعيل صلاحياتهم

• «إعادة هيكلة الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمحافظات»
• المحافظون مستعدون للتعاون مع الجهات الرسمية لتوفير احتياجات المواطنين

نشر في 23-10-2022 | 11:13
آخر تحديث 23-10-2022 | 11:13
 الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات الشيخ صباح أحمد الصباح
الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات الشيخ صباح أحمد الصباح
أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى لشؤون المحافظات، الشيخ صباح أحمد الصباح، الحرص على تعزيز دور المحافظين وتفعيل الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لهم بموجب المرسوم رقم 81 لسنة 2014 بشأن نظام المحافظات.

وقال صباح الأحمد، في لقاء مع «كونا»، اليوم، بمناسبة تعيينه في منصبه، إن المحافظين باعتبارهم ممثلين عن السلطة التنفيذية يتولون مسؤولية الإشراف على السياسة العامة للدولة ومتابعة نشاط الأجهزة الحكومية والمرافق العامة في دائرة المحافظة التابعة لكل منهم.

وأضاف أنه بموجب المرسوم المذكور، تتعدد صلاحيات المحافظين في متابعة الشؤون الأمنية والاجتماعية والثقافية والخدمية، والمساهمة في تطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وأوضح أن النجاح في هذه المهام لن يتحقق بالمستوى المأمول إلا عبر التعاون الوثيق بين جميع الوزراء والمحافظين، واستكمال كل الإجراءات الإدارية والتنظيمية الخاصة بهذا الشأن.

رؤية شاملة

ولفت إلى أنه يعكف حاليا على إعداد رؤية شاملة من عدة محاور رئيسية، لتشكل أساسا لانطلاقة نوعية لعمل الأمانة العامة والمحافظات، من ضمنها تعزيز مساهمة الشباب في تحقيق التنمية بالمحافظات عبر إيجاد بيئة مواتية لمشاركتهم بالخطط والبرامج والأنشطة الفاعلة، وتشجيع مبادراتهم والعمل على دعمها وتوجيهها بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.

وبيّن أنه يعتزم إعادة هيكلة وترتيب الأمانة العامة للمجلس، والاستفادة القصوى من الكوادر البشرية الوطنية، والعمل على تطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

وأشار إلى حرص القيادة السياسية على تعزيز دور المحافظين وتقديم الدعم الكامل للقيام بكل المهام والمسؤوليات المنوطة بهم.

وقال إنه التقى المحافظين للتشاور وتبادل الآراء بشأن تجاربهم والاستماع إلى تصوراتهم ومقترحاتهم حول القضايا والموضوعات ذات الصلة بعمل المحافظات، كما تباحث خلال لقاءات أجراها مع المحافظين في كل محافظة على حدة بشأن المعوقات التي تواجه المحافظين، وتبادل النقاشات معهم حول الحلول المقترحة لدراستها للبدء في الإجراءات الفعلية لمعالجة هذه المعوقات في أقرب وقت ممكن.

ولفت إلى إبداء المحافظين استعدادهم للتعاون مع الجهات الرسمية بالدولة في توفير احتياجات المواطنين والمقيمين، ورفع مستويات الخدمات المقدمة لهم بما يعكس الوجه الحضاري للكويت ويتماشى مع تصورات رؤيتها التنموية لخلق كويت جديدة عام 2035.

back to top