«العدل»: تعزيز التعاون العربي في مكافحة الإرهاب

الشرقاوي شارك في مجلس وزراء العدل العرب بالمغرب

نشر في 22-10-2022
آخر تحديث 22-10-2022 | 20:50
قصر العدل
قصر العدل
أكد وكيل وزارة العدل عمر الشرقاوي، الحرص على تعزيز التعاون القانوني والقضائي مع الدول العربية، سواء على مستوى التعاون الثنائي أو متعدد الأطراف في إطار منظومة جامعة الدول العربية.

جاء ذلك في تصريح للشرقاوي لـ «كونا» على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 38 لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مدينة إفران المغربية.

وقال «إن مشاركتنا في أعمال هذه الدورة تأتي ترجمة للحرص المعبر عنه من أجل ترسيخ آليات التعاون العربي المشترك لمواجهة التحديات، خصوصا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، وأنماط الجرائم المستجدة».

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق تشهد فيه المنطقة العربية تحديات جمة، لاسيما ما تعلق منها بمكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب والمخدرات وجرائم تقنية المعلومات، ما يملي ضرورة تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى بين الدول العربية.

وأكد أهمية دور مجلس وزراء العدل العرب كإطار تنظيمي للعمل العربي المشترك في مجال التعاون القانوني والقضائي بين الدول العربية لتطوير آليات التعاون، لاسيما في مواجهة التحديات التي تمس أمن واستقرار مجتمعاتنا، مشيرا إلى أن هذه الدورة تمكنت من اقرار عدد من الاتفاقيات، واتخاذ عدد من القرارات التي تصب في هذا الاتجاه.

وشدد على أهمية جهود الكويت، خصوصا في مجال التشريع والتنظيم لمواجهة التحديات المختلفة، التي من شأنها المساس بأمن واستقرار المجتمع، لافتا الى وضع الخبرة الكويتية في هذا المجال رهن التفاعل والتعاون العربي.

back to top