«التجاري» يوقع مذكرة تفاهم مشتركة مع الجامعة الأميركية في بيروت

نشر في 22-10-2022
آخر تحديث 22-10-2022 | 20:01
مسؤولو «التجاري» مع مسؤولي الجامعة
مسؤولو «التجاري» مع مسؤولي الجامعة
في إطار التعاون مع المؤسسات التعليمية المميزة، وقَّع البنك التجاري الكويتي مذكرة تفاهم مشتركة مع الجامعة الأميركية في بيروت، للمبادرة والتعاون المتبادل المتمثل في عقد برامج تدريبية مختلفة لرواد وقادة الأعمال.

وجاءت هذه المبادرة رغبة من البنك في الاستفادة من خبرات الجامعة في شتى المجالات لتأهيل الموارد البشرية في البنك من أصحاب المواهب والكفاءات والمرشحين لشغل المناصب القيادية في المستقبل عن طريق إعداد وتصميم عدة برامج تدريبية تسلط الضوء على تنمية مهارات هذه الكفاءات والاستفادة منها بما يخدم مصلحة العمل في البنك.

وقد مثَّل البنك في التوقيع على هذه المذكرة المدير العام لقطاع الموارد البشرية صادق عبدالله، وممثلاً الجامعة نائب رئيس الجامعة لشؤون التطوير د. عماد بعلبكي، وعميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية د. يوسف صيداني.

وفي هذا السياق، صرح صادق عبدالله المدير العام لقطاع الموارد البشرية: «يبدي (التجاري) اهتماماً كبيراً بتدريب وتطوير قيادات المستقبل عن طريق طرح مثل هذه المبادرات، بالتعاون مع جامعات عالمية ذات سُمعة كبيرة ومخرجات متميزة، حيث يسعى قطاع الموارد البشرية - من خلال تكريس جميع جهوده وتذليل جميع الصعوبات - إلى تدريب وتطوير هذه المواهب، وإطلاق القدرات لمواجهة التحديات، وتمكينهم من المساهمة الفاعلة في تطوير الأعمال، من خلال تدريبهم لشغل المناصب القيادية في المستقبل، حيث يعتبر التوقيع على هذه المذكرة نقطة انطلاق للبنك نحو المُضي قُدماً والتعاون مع جامعات مرموقة أخرى، لغرض تعزيز وتطوير الموارد البشرية لدى البنك».

من جهته، قال د. بعلبكي: «لأكثر من 155 عاماً، كانت الجامعة الأميركية في بيروت منارة للمعرفة وتنمية رأس المال البشري في المنطقة. نحن نظل ملتزمين بهذه المهمة».

من ناحيته، صرح د. يوسف صيداني، عميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية: «تعزز مذكرة التفاهم هذه التزام كلية سليمان العُليان لإدارة الأعمال بالجامعة الأميركية في بيروت بتسهيل تكوين المعرفة في حقل إدارة الأعمال ونقلها».

back to top