«الخليج» يقترب من إنجاز OMNI CHANNEL

نشر في 22-10-2022
آخر تحديث 22-10-2022 | 19:58
المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد محمد القطان
المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد محمد القطان
في إطار مساعيه المتواصلة لترسيخ مكانته كبنك المستقبل في الكويت، وضمن استراتيجيته الخمسية 2025، يقترب بنك الخليج من إنجاز كل مراحل نظام OMNI CHANNEL، علما أن البنك كان قد باشر تطبيق النظام الجديد في نهاية 2020.

ويتضمن «OMNI CHANNEL» سلسلة من الأنظمة والبرامج، التي من شأنها تطوير تجربة العميل، بما فيها إطلاق تطبيق البنك على الأجهزة الذكية بحلته الجديدة، إذ يتضمن النظام 4 محطات رئيسية: نظام الرد الآلي في مركز الاتصال (IVR) والخدمات المصرفية الرقمية للأفراد والشركات وتطوير أجهزة ATM وITM.

وتوفر قنوات «OMNI CHANNEL» تجربة مصرفية مميزة وأكثر سهولة وأمانا للعميل في التعامل مع بنك الخليج، أيا كانت الوسيلة التي يستخدمها ويفضلها، سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق البنك على الأجهزة الذكية، أو عبر زيارة الفرع.

وقال المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد محمد القطان: «لقد قطعنا شوطا طويلا في رحلة التحول الرقمي لترسيخ مكانة الخليج كبنك للمستقبل، التي تشمل إطلاق تطبيق جديد كليا للهاتف النقال، يوفر تجربة آمنة وسهلة، من خلال واجهة بسيطة وسريعة وآمنة».

وأشار القطان إلى توفير البنك أحدث إصدار من نظام الرد الآلي «Avaya» في مركز الاتصال «الكول سنتر»، يساهم في تلبية الطلب المتزايد من العملاء على الخدمات الرقمية، ويعزز بيئة عمل مرنة لموظفي مركز الاتصال، وقدرة أكبر على التعامل مع مختلف أنظمة البنك الأخرى، مع الحفاظ على أعلى المقاييس المتعلقة بالخصوصية والأمن الرقمي.

وأضاف أن النظام الجديد يشمل الخدمات المصرفية الرقمية للأفراد، والتي تشمل تطبيق الجيل الجديد من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وتستهدف تقديم جميع الخدمات مثل فتح الحساب وتحويلات الأموال والقروض والبطاقات المصرفية، عبر الإنترنت وبدون زيارة الفرع، ما يسهل وصول الخدمات والمنتجات النوعية والمبتكرة على العملاء بشكل أسرع.

وحول الخدمات الرقمية للشركات، أوضح أن نظام OMNI CHANNEL يوفر إمكانية الانضمام الذاتي إلى المنصة الرقمية، وتطبيق الهاتف المحمول للبنك، بهدف الحصول على الخدمات المطلوبة بكل سهولة ويسر، مضيفا أن النظام الجديد يشمل تطويرات كبيرة على أجهزة ATM – ITM، من أجل توفير تجربة عميل غنية وراحة أكبر في التعامل معها وعلى مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، من خلال إدخال مفاهيم حديثة مثل ATM SWITCH وCX Banking.

back to top